الإدارة الذاتية تسلم أطفال أيتام إلى دولة روسيا الاتحادية

84

 

سلّم مكتب العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أمس الإثنين،  ثلاثة أطفال أيتام من أبناء تنظيم (داعش) إلى ممثلتيْ مجلس “الدوما” لروسيا الاتحادية في شؤون التعاون الدولي (نيللي كوسوفا و مارييا موتافاج) وذلك في مقره بمدينة قامشلو.

وقال الرئيس المشترك لمكتب العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عبد الكريم عمر خلال مؤتمر صحفي عُقد يوم الإثنين في مقره “إن الجهات المسؤولة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا قررت، وبناءً على رغبة عوائلهم في روسيا الاتحادية، تسليم الأطفال :”عبد الرحمن رمضان محل تاريخ الولادة روسيا2012, مريم رمضان محل تاريخ الولادة روسيا 2012  وفاطمة رمضان محل تاريخ الولادة روسيا 2014” إلى حكومة روسيا الاتحادية. مؤكدا بأنّهم بحالة صحيّة وجسديّة سليمة ولم يتعرّضوا لأيّة ضغوط معنوية أو جسدية أثناء تواجدهم في مناطق الإدارة.

وأشار عمر إلى أنّ الأطفال الذي تربوا على ذهنية الإرهاب سيكونون مشاريع إرهابية في المستقبل، إن لم يتم إعادة تأهليهم  ودمجهم في مجتمعاتهم الأساسية”.

وأكد على ضرورة التنسيق بينهم وبين المجتمع الدولي لمواجهة مشكلة الإرهاب التي اعتبرها مشكلة دولية.

وبدورها شكرت ممثلة مجلس (الدوما) لروسيا الاتحادية في شؤون التعاون الدولي، نيللي كوسوفا، الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا. مؤكدةً أنهم سوف يعيدون الأطفال إلى روسيا لإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع”.

 

 

التعليقات مغلقة.