الباغوز: قسد تعلن عدد المستسلمين والأسرى والخارجين من الباغوز خلال دحر الإرهاب

29

 

عقدت قوات سورية الديمقراطية، صباح اليوم الأحد، مؤتمرا  صحفيا في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي. معلنة ” عدد عائلات المتشددين الذين استسلموا لقوات “قسد” /29600/ بينهم أكثر من / ٥٠٠٠/مسلحا”.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات سورية الديمقراطية كينو غبريئل خلال بيان قرأه أمام وسائل إعلام “أن قوات سورية الديمقراطية تواصل معركتها في دحر الإرهاب التي بدأت المرحلة الأخيرة منها بتاريخ 9يناير / كانون الثاني 2019، حيث حققت انتصارات كبيرة ضد التنظيم الإرهابي “داعش”، وانحصرت المعارك فيها الآن ضمن جيب صغير في بلدة الباغوز في ريف دير الزور الشرقي”.

وأضاف أنّه “وبعد أن أجلت قواتنا آلاف المدنيين الذين كان إرهابيو “داعش” يستخدمهم دروعاً بشرية، تمت محاصرة التنظيم الإرهابي في البلدة. وتحت ضربات قواتنا ومواصلة التحالف الدولي تقديم الإسناد الجوي؛ اضطر قسم كبير من عناصر التنظيم وعائلاتهم للاستسلام لقواتنا، فيما قتل وجرح المئات منهم”.

وكشف البيان حصيلة عدد المدنيين ممن تم إجلاؤهم، وكذلك أعضاء تنظيم داعش، وضمنهم عائلاتهم ممن استسلموا لقوات سورية الديمقراطية، إضافة إلى عدد الشهداء الذين قدمتها “قسد” في هذه المعركة، وذلك منذ بداية المعركة الأخيرة في 9/1/2019 وحتّى تاريخه:

1– عدد عائلات الإرهابيين الذين استسلموا لقوّاتنا /29600/ بينهم أكثر من / ٥٠٠٠/إرهابيّ.

2– عدد الإرهابيين المعتقلين في عمليات خاصة لقواتنا: /520/ إرهابياً.

3– عدد المدنيين ممن تم إجلاؤهم: /34000/ مدني.

4– عدد قتلى الإرهابيين: /1306/ إرهابياً إضافة إلى عدد كبير من الجرحى.

5– عدد مقاتلينا الشهداء /82/ شهيداً.

6– عدد مقاتلينا الجرحى: /٦١/ مقاتلاً.

 

التعليقات مغلقة.