بيان لـ”قسد”: مقتل العشرات من تنظيم داعش خلال عملية مرحلة الحسم

37

أعلن المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية، الإثنين، عن مقتل 37 داعشيا خلال الأربع وعشرين ساعة في الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

وقال المركز خلال بيان نشره على الموقع الرسمي لقوات سورية الديمقراطية إن  “عدد إرهابيّي “داعش” ممن سلموا أنفسهم لقواتنا منذ 3 آذار 2019 وحتّى تاريخ صدور هذا البيان وصل إلى ما يقارب من (4) آلاف إرهابي، إضافة إلى إجلاء الآلاف من عوائل الإرهابيّين، فيما رفض قسم منهم تسليم أنفسهم، وعليه استأنفت قواتنا عملياتها العسكرية ضدهم، وسوف تستمر حتى القضاء التام عليهم”.

وأشار إلى أن “عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” عمدت إلى استهداف كاسحة ألغام بصاروخ من نوع (إسبيجينو) وسلاح الدوشكا، ولكنّها لم تضرر، فحاول الإرهابيون عبر /4/ عناصر انغماسيين تفجير أنفسهم، ولكن تم استهدافهم من قبل مقاتلينا وقتل ثلاثة منهم، فيما فجر الرابع نفسه على مقربة من الكاسحة”.

وفي سياق متصل قال مصطفى بالي المتحدث باسم قوات سورية الديمقراطية على تويتر إن قواتهم قتلت العشرات في اشتباكات مستمرة مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في الباغوز وعثرت على مستودع أسلحة تابع للمتشددين.

وأضاف بالي أن مقاتلي التنظيم حاولوا شن هجمات انتحارية وأن أحد مقاتلي قوات سورية الديمقراطية قتل وأصيب أربعة في الاشتباكات.

التعليقات مغلقة.