البيت الإيزيدي يسلّم 30 محرّراً إيزيديّا لمجلس شنكال

51

عامودا – Buyer

سلم البيت الإيزيدي في إقليم الجزيرة اليوم الجمعة الأول من آذار/ مارس الجاري المواطنين الإيزيدين المحررين من منطقة “الباغوز” إلى مجلس شنكال وذلك بحضور ممثلين عن قوات سوريا الديمقراطية ومسؤول مكتب العلاقات الدبلوماسية في حزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم والرئيس المشترك للهيئة التنفيذية في حركة المجتمع الديمقراطي غريب حسو في قرية قزال جوخ بمدينة عامودا.

“زياد عفدال” الرئيس المشترك للبيت الإيزيدي في مقاطعة الجزيرة أوضح لـ Buyer أن العوائل متواجدة لديهم منذ حوالي أسبوع ويصل عددهم لحوالي 30 شخصا بينهم فتاة واحدة، ويوجد بين المحررين 4 نساء معهم أطفال، وسيتم تسليمهم عبر مجلس شنكال لعوائلهم وذويهم.

من جهتها أكدت عضوة مجلس شنكال هناء الياس  لـbuyer أنهم يطالبون الحكومة العراقية بفتح المعبر الحدودي لوصول الأسرى المحررين بخير إلى ذويهم.

وتابعت إلياس: “أن صرخات الأسرى تحتفظ بصداها في آذان عوائلهم وأن مجلس شنكال سيبذل قصارى جهده في سبيل لوصول الاسرى بخير وسلام إلى ذويهم. وأن إيزيديّ شنكال لن يتركوا باب المعبر مغلقاً في وجه أبنائهم”.

 مشيرة في حديثها إلى أن المئات من الإيزيديين سيجتمعون عند المعبر في حال أغلقته الحكومة العراقية أمام الأسرى، وهذا غير جائز لأنهم مواطنين عراقيين ولهم حق العودة بعدما تخلصوا وتحرروا من إرهاب داعش.

وألقى برخودان عامودا قبل انطلاق قافلة الأسرى المحررين كلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية تعهد من خلالها بالمضي في سبيل تحرير جميع الاسرى والحياة الحرة والكريمة.  بينما أكد البيت الإيزيدي في كلمته أنه مستمر بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية حتى تحرير جميع الأسرى فيما أكدت كلمة مجلس شنكال دعمها وشكرها لقوات سوريا الديمقراطية والبيت الإيزيدي لما قدموه للأسرى الإيزيدين المحررين.

يُذكر ان قوات سوريا الديمقراطية تحرر يوميا المئات من المدنيين من الباغوز في ريف دير الزور آخر معاقل تنظيم داعش.

التعليقات مغلقة.