مؤسسة مياه الحسكة تستلم 36 طنا من المواد المعقمة للمياه

234

 

استلمت المؤسسة العامة لمياه الشرب التابعة للحكومة السورية في الحسكة اليوم كمية 36 طنا من مادة الهيبوكلوريد المعقمة للمياه مقدمة من منظمة اليونيسيف ليصبح إجمالي الكمية المستلمة من هذه المواد منذ بداية الشهر الماضي ولتاريخه 200 طن .

وبينت المؤسسة أن مجمل الكمية المتفق على استلامها من المنظمة من المواد المعقمة للمياه هي 350 طنا تصل إلى المحافظة بشكل متتابع حيث تقوم المؤسسة بشكل مباشر بتوزيع المواد الواصلة إلى الوحدات المائية المنتشرة في المحافظة لتعزيز أرصدتها من المادة وتعقيم مياه الشرب.

وأشارت إلى أن نسبة تنفيذ مشروع صيانة شبكتي المياه الرئيسية والفرعية في مدينة قامشلو الذي ينفذ بالتعاون مع منظمة اليونيسيف منذ شهر تموز الماضي بلغت 60 بالمئة وأن عمليات الصيانة والإصلاح ومعالجة الانكسارات والانسدادات مستمرة لحين الانتهاء من جميع الشكاوى المتعلقة بهذا الخصوص. لافتة إلى أن واقع ضخ المياه إلى مدن ومناطق الحسكة جيد ويسير ضمن برامج التقنين المحدد.

وأنجزت الورشات الفنية التابعة لمؤسسة المياه صيانة شبكة مياه مدينة الحسكة الرئيسية والفرعية نهاية شهر كانون الأول الماضي عبر إصلاح وصيانة 200 انسداد وكسر.

 

التعليقات مغلقة.