إصابة سوريين وأفغان في اعتداء دهس بألمانيا

43

 

أصيب أربعة أشخاص بجروح في ألمانيا عندما صدم رجل بسيارته مجموعة كانت تحتفل عشية العام الجديد. وقال مكتب نيابة إيسن وشرطة مونستير إن «السلطات تعتقد أنه هجوم متعمد سببه عداء السائق للأجانب».

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، وقع الحادث في بلدة بوتروب على بعد نحو 12 كلم شمال مدينة إيسن غرب ألمانيا. وحاول السائق في البداية صدم شخص واحد، إلا أن ذلك الشخص نجا. وبعد ذلك توجه بسيارته نحو مجموعة كانت تطلق مفرقعات وأُصيب أربعة أشخاص، إصابة بعضهم خطيرة، وفق ما أفادت الشرطة التي أضافت أنهم من أصول أفغانية وسورية. وذكر مسؤولون أن المهاجم «أطلق عبارات معادية للأجانب» عندما اعتقلته الشرطة.

وأوضح وزير داخلية ولاية شمال الراين فيستفاليا هربرت رويل أن هناك طفلا بين المصابين، كما أن هناك امرأة 46 عاما تعاني إصابة خطيرة على حياتها. وكان رويل قال في وقت سابق إن كراهية الأجانب كانت هي الدافع وراء هجوم الدهس الذي وقع في مدينة بوتروب الليلة الماضية.

وفي مدينة مانشستر البريطانية، طعن رجل مسلح بسكين ثلاثة أشخاص بينهم شرطي في محطة قطارات فيكتوريا عشية العام الجديد في هجوم تتعامل الشرطة معه على أنه عمل إرهابي. وقالت الشرطة، أمس، إنها فتشت مكاناً في منطقة تشيتام هيل بعد إلقاء القبض على رجل يُشتبه بأنه منفذ الهجوم. ولم تكشف الشرطة عن اسم الرجل بعد.

 

الشرق الأوسط

التعليقات مغلقة.