“مسد” في الذكرى الثالثة لتأسيسه يهنئ السوريين والمؤسسات ضمن سقفه

33

Buyer

أكد مجلس سوريا الديمقراطية، الأحد، أن معركتها في التحرير والبناء مستمرة مع الإصرار المتزايد لبذل مزيدٍ من الجهد في سبيل أن تبقى سوريا موحدة.

وأشار المجلس خلال بيان أصدره بمناسبة الذكرى الثالثة لتأسيسه إلى أن قوات سوريا الديمقراطية  استطاعت خلال هذه المسيرة، تحرير مساحات كبيرة كانت تحت سيطرة داعش, ومازالت تطاردهم في آخر جيب لهم في هجين, ورافق معركة التحرير هذه إنشاء المجالس المدنية والخدمية لتحقيق الأمن و الاستقرار , وكان آخرها تأسيس إدارة لشمال وشرق سوريا؛ وفق النظام اللامركزي الديمقراطي الذي ننشده لسوريا مستقبلا.

وأوضح البيان أن المجلس تقدم بمبادرات لتوحيد المعارضة الديمقراطية والعلمانية، وأنجز لقاءات سورية ذات أهمية كبيرة على الصعيد السياسي والمجتمعي في مدينة “عين عيسى “. وتابع ” نسعى لاستكمالها بلقاءات أُخرى وصولا إلى مؤتمر وطنيّ جامع, تنطلق من خلاله مسيرة السلام والبناء, وأخذنا من الحوار أسلوبا وطريقا أساسيّا لحلّ كافة القضايا السورية, وإيمانا بذلك قبلنا التفاوض في دمشق لأننا على قناعة أنَّ الحل سيكون بين السوريين أنفسهم؛ دمشق العاصمة يجب أن تكون ديمقراطية”.

وأكد بأن “خلال الأعوام الثلاثة الماضية استطاع مجلس سوريا الديمقراطية أن يلعب دورا مهما على الساحة السياسية من خلال المشروع الذي طرحه وطبقه في المناطق المحررة من الإرهاب وأنهى فيه الاستبداد, وبات من الضروري أن يكون طرفا مهما في العملية السياسية”.

وهنأ المجلس في ختام بيانه السوريين والأحزاب و المؤسسات و المستقلين ضمن سقف مجلس سوريا الديمقراطية. مؤكدا ” وسنعمل معا للوصول إلى تحرير “عفرين” التي كانت ضحية مؤامرة لن ننساها, وسنستمر في العمل لبناء مشروع الأمة الديمقراطية وتحقيق أخوة الشعوب”.

التعليقات مغلقة.