بالصور: أنقرة تستدعي سفيرتها في أوغندا بسبب فستان..

38

وكالات- Buyer

استدعت وزارة الخارجية التركية سفيرة بلادها في أوغندا بعد التقاط صور لها خلال الاحتفال بعيد الجمهورية وهي ترتدي زياً مستوحى من الحضارة الإغريقية.

وأعلنت الوزارة في بيان لها أمس السبت أنه “تم إطلاق تحقيقات عاجلة بعد نشر صور على شبكة تواصل اجتماعي ووسائل إعلام لسفيرتنا في حفل الاستقبال، وفي هذا الإطار تم استدعاء السفيرة”، دون تفاصيل

وأقامت السفيرة صدف ياوزالب حفل استقبال في كمبالا، احتفاء بالذكرى السنوية لقيام الجمهورية التركية الحديثة، التي أسسها مصطفى كمال أتاتورك.

وأظهرت صور على “تويتر”، نشرها حساب البرلمان الأوغندي الذي حضرت رئيسته ريبيكا كاداغا الاحتفال، السفيرة وبجانبها مسؤول تركي ترتدي ثوباً أشبه برداء إغريقي تراثي.

وفي سياق متصل، نشرت صحيفة “سوزجو” القومية التركية الصور على صفحتها الأولى، وقالت إن ياوزالب كانت ترتدي زي هيلين الطروادية، التي أشعل جمالها حرب طروادة بحسب ملحمة الإلياذة، وإن مساعدها كان يرتدي الزي الكامل للإله “زيوس” مع إكليل من أغصان الزيتون.

وأضافت: “إنها فضيحة مدوية في عيد الجمهورية، السفيرة كانت هيلين ومساعدها كان زيوس”، مشيرة إلى أن ياوزالب تنتمي إلى السلك الدبلوماسي، وهي تشغل منصب سفيرة تركيا في كمبالا منذ 5 سنوات.

وقالت تقارير صحفية إن من شأن هذا التوصيف إثارة غضب القوميين الأتراك، الذين يصرون على تأكيد الطابع التركي للدولة الحديثة.

التعليقات مغلقة.