“قسد”: تعلن مقتل /79/ داعشيا واستشهاد /21/ من قواتها خلال الأسبوعين الماضيين

56

 

أعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، عن مقتل /79/ عنصرا من تنظيم داعش ، واستشهاد 21 من قواتها في ريف دير الزور الشرقي.

 وكشف المركز خلال بيان أصدره اليوم الثلاثاء، حصيلة الاشتباكات خلال الأسبوعين الماضيين من معركة دحر الإرهاب. مشيرا بأن “قسد” تصدت لهجمات شنه تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الذي استغل العواصف الغبارية التي تتعرض لها المنطقة.

وجاء في نص البيان:

“استغلّ التنظيم الإرهابيّ خلال 15 يوماً الماضية العواصف الغباريّة التي تتعرّض لها المنطقة، في شنّ هجمات مباغتة على قوّاتنا، وعلى كافّة المحاور القتاليّة في الجبهة، مستخدماً كافّة صنوف الأسلحة الثقيلة والخفيفة والآليّات المدرّعة والمفخّخة والانتحاريّين بأحزمة ناسفة، واستطاع الإرهابيّون السيطرة على بعض النقاط، عبر الهجوم بعدد من السيّارات المفخّخة والانتحاريين. هذا فيما شهدت بلدة (السوسة) معارك عنيفة جدّاً، توغّل الإرهابيّون في بعض أحيائها، لكن استمرّت فيها الاشتباكات بكلّ حدّتها، وظلّت تلك الأحياء مناطق كرّ وفرّ بين قوّاتنا والإرهابيّين، ولم يتمكّن التنظيم الإرهابيّ فرض سيطرته عليها.

ورغم ضراوة الهجمات والمعارك، فقد تصدّى لها مقاتلونا وأجبروا الإرهابيّين إلى التراجع في كثير من المحاور، وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

ففي محور الباغوز، شنّ التنظيم الإرهابيّ هجوماً من ثلاثة أطراف في ساعات الصباح الأولى، واستمرّت الاشتباكات العنيفة بين مقاتلينا وإرهابيّي “داعش” حتّى ساعات الظهيرة. حاول الإرهابيّون تفجير 4 سيّارات مفخّخة بين صفوف قوّاتنا، إحداها كانت شاحنة كبيرة تحمل كميّات كبيرة من المتفجّرات، ولكن تمكّن مقاتلونا من تفجيرها جميعاً قبل أن تصل إلى أهدافها.

وخلال الاشتباكات قتل أكثر من (36) إرهابيّاً، جثثهم مازالت مرميّة في أرض المعركة.

ومن جهة أخرى، فجّر مقاتلونا سيّارتين تحملان سلاح الدوشكا واثنتان أخريان من نوع (هَمَرْ)، عبر استهدافها بسلاح الـ(آر. بي. جي)، وذلك خلال اشتباكات عنيفة قتل فيها (43) إرهابيّاً، جثث (20) منهم وقعت بأيدي مقاتلينا.

وخلال ساعات العصر، بادر التنظيم الإرهابيّ بهجوم آخر عبر السيّارات المفخّخة للانتقام لقتلاه، فحاول الإرهابيّون كسر خطوط مقاتلينا بإرسال سيّارة مفخّخة، استطاع مقاتلونا تفجيرها وهي بعيدة عن نقاطهم.

هذا فيما حاولت مجموعة من الإرهابيّين الالتفاف على مقاتلينا، لكن يقظة مقاتلينا أفشلت الهجوم، واندلعت على إثرها اشتباكات قويّة، قتل فيها عدد كبير من الإرهابيّين، فيما لاذ البقيّة بالفرار.

الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /79/ إرهابيّاً.

– ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /18/ ضربة جوّيّة.

– عدد الصّواريخ التي أطلقت على مواقع وتحصينات الإرهابيّين: /8/ صواريخ.

– خسائر الإرهابيّين: تفجير (5) سيّارات مفخّخة، تدمير سيّارات (هَمَرْ) عدد (2)، تدمير (3) سيّارات تحمل سلاح الدوشكا، تدمير (18) مبنى كان يتحصّن فيه الإرهابيّون.

– عدد شهداء قوّاتنا: /21/ شهيداً، وعدد من الجرحى”.

 

التعليقات مغلقة.