YPG: قواتنا تدخلت على الفور وقامت بالرد على الهجمات الاحتلال التركي في قرى كوباني

56

 

أشار المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب، خلال بيان أصدره اليوم الأحد،  إلى أنّ الاحتلال التركي قام بتاريخ الـ 28 من تشرين الأول (اليوم) بقصف قرى زورمغار ، جارقلي، سفتك وآشمة الواقعة غربي كوباني بقذائف الهاون والأسلحة الثقيلة. معلنا بأن “قواتها تدخلت على الفور وقامت بالرد”.

وجاء في نص البيان:

” يقوم جيش الاحتلال التركي في الفترة الأخيرة بزيادة هجماته وانتهاكاته بحق مناطق شمال سوريا وروج آفاي كردستان، ويهدف من خلال ذلك إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة. وتوجد المئات من الأمثلة على هذه الانتهاكات. حيث قام جيش الاحتلال التركي بتاريخ الـ 28 من تشرين الأول (اليوم) بقصف قرى زورمغار ، جارقلي، سفتك وآشمة الواقعة غربي كوباني بقذائف الهاون والأسلحة الثقيلة وتدخلت قواتنا على الفور وقامت بالرد على الهجمات. ونتيجة الهجمات أصيب مقاتل من قوات واجب الدفاع الذاتي واستشهد بعدها متأثراً بإصابته. هذه الهجمات لا مبرر لها وكان هدفها إثارة الأوضاع في المنطقة لخلق أزمة جديدة.

في الوقت الذي نسعى فيه بكل قوتنا لتخليص مناطقنا من إرهاب داعش ونقاوم في جبهات القتال لتحقيق هذا الهدف تقوم الدولة التركية المحتلة بتقدم دعم سري لمرتزقة داعش من خلال هذه الهجمات التي لا مبرر لها. نصرح مرة أخرى بأننا لم نقم بأي هجوم أو اعتداء على حدود الدولة التركية المحتلة، وأن الهدف من هذه الهجمات هو محاولة إحياء داعش. ونؤكد بأن أي هجوم غير شرعي على أراضي شمال سوريا من أي طرف كان لن يمر بدون رد ومن حقنا أن نحمي أنفسنا من الهجمات بكل السبل المناسبة”.

 

التعليقات مغلقة.