آلدار خليل عن تخرّج الدفعة الأولى لطلبة جامعة روجآفا: بالقلم وبالبندقية ننتصر

48

هنأ آلدار خليل مسؤول مكتب العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي “Tev-Dem” تخّرج الدفعة الأولى لطلبة جامعة روجآفا, وبارك من خلالها أمهات الشهداء وعوائلهم بهذا “الحدث التاريخي”.

وأضاف خليل في مقال مقتضب نُشر على صفحته الرسميّة:” اليوم وفي قمة الفوضى التي تحيط بالعالم والشرق الأوسط، وفي ظروف استثنائية يتصارع الكثير من أجل إثبات الوجود؛ تسابقهم روجآفاي كردستان في وضع أسس النموذج السليم للمرحلة القادمة. لنشهد لا بل ليشهد الجميع على مختلف أمكنتهم حفل التخرج الأول لطلاب جامعة روجآفا اليوم كحدث استثنائي وتطور لافت يحمل رسالة مفادها التشخيص الدقيق لأحد أهم جوانب الوقوع، وفي الوقت نفسه تحديد حاجة المرحلة الحالية واللاحقة لبناء ذهنية جديدة تستطيع العمل بحرية وبمسؤولية”.

وتابع خليل:”هؤلاء المتخرجون هم الدفعة العلمية الأولى لثورة تمضي وتنتصر بفعل تضحيات أبناءها الأبطال، فالترجمة الفكرية والذهنية الديمقراطية في ثورتنا مهمة”. مشيراً أنه “من الصواب أن تعتمد جميع مؤسساتنا الطلبة المتخرجين كي يقوموا بدورهم الهام وليتم منحهم الفرصة في نقل مخزونهم الثقافي نحو ميدان العمل”.

وتمنى آلدار خليل مسؤول مكتب العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي “Tev-Dem” في نهاية مقاله الموفقية للطلبة المتخرجين والمواظبين على الدراسة في الجامعة، مهنأً الشعب الكردي بولادة جيل جديد يحمل رسالة أخلاقية وثقافية في البناء والتطوير هي الفريدة من نوعها منذ عقود في سوريا على حد تعبيره.

التعليقات مغلقة.