الناطق الرسمي لـ”قسد” هناك اقتراح إنشاء محكمة دولية خاصة بالإرهاب في الشمال السوري

68

 

أعلن الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية كينو غابرييل، عن اقتراح أو فكرة  إنشاء محكمة دولية خاصة بالإرهاب في الشمال السوري أو في العراق.

وصرح غابرييل لوكالة هاوار بأنّ  هناك اقتراح أو فكرة إنشاء محكمة دولية خاصة بالإرهاب، هنا في الشمال السوري، أو في العراق، لمحاكمة هؤلاء الإرهابيين، الذين ارتكبوا جرائم بحق الإنسانية، وضد الشعبين العراقي والسوري بجميع مكوناته”.

وأوضح غابرييل بأن خلال الحملات التي أطلقوها في شمال وشرق سوريا، ألقوا القبض على عدد كبير من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، والمتعاملين معهم. مؤكدا بأنه تم الإفراج عن بعضهم، بعد التحقيق وثبوت عدم  تورط البعض في عمليات إرهابية ضد الشعب.

وتابع ” الآن مازال هناك ما بين الـ 700 والـ 800 عنصر أجنبي موجودين لدينا، بالإضافة إلى عدد كبير من أطفال ونساء تنظيم داعش”.

إلى ذلك نفى الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية كينو غابرييل عمّا تداولته بعض وسائل الإعلام حول مشاركة “قسد” في اتفاق تبادل أسرى داعش مع مختطفات السويداء. مبيّنا بأنّ “هذا الموضوع الذي تم تناوله عاري عن الصحة؛  فالاتفاق كان مع النظام السوري، وهذا ما التمسناه خلال الأيام الماضية، ولكن مع هذا أعلنا كقوات سوريا الديمقراطية عن استعدادنا لتقديم المساعدة بشتى الوسائل لتحرير مختطفات السويداء، أو حتى أي مكان آخر في سوريا، وقد أبدينا سابقاً استعدادنا لمثل هذا الأمر”.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.