صدور نتائج المفاضلة في جامعة روجآفا للعام الدراسي الجديد..(أسماء المقبولين)

48

خاص- Buyer

أصدرت إدارة جامعة روحآفا في قامشلو أمس الأربعاء الرابع والعشرين من تشرين الأول / أكتوبر نتائج مفاضلة كليات الرياضيات, الفيزياء, العلوم, الكيمياء، جنولوجيا, والأدب الكرديّ, والتي كانت قد بدأت قبل حوالي أكثر من شهر ونصف.


وكان قد أعلن في وقت سابق عن فتح باب المفاضلة وتم تحديد جدول الحدود الدنيا لمجموع الدرجات المطلوبة للتقدم إلى المفاضلة العامة، حيث بدأ التسجيل منذ تاريخ الثالث عشر من شهر أيلول/سبتمبر يومياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية والنصف ظهراً، وذلك في مبنى كلٌية الهندسة الزراعية في جامعة روجآفا في حي الهلالية بمدينة قامشلو.

عبدالله محمد نذير حسن عضو إدارة كلية البترول


وفي تصريح خاص لموقع Bûyer أوضح عبدالله محمد نذير حسن عضو إدارة كلية البترول أن هناك إقبالا كبيراً على الأدب الكردي قياسا بالكليات الأخرى, ويعود السبب إلى حرمان الكرد التاريخي من لغته وأدبه, ولم تكن الشروط مشددة جدا بهذا الخصوص، بل قدمنا تسهيلات جمّة في هذا المجال.
وتابع حسن:” بالنسبة لطلبة عفرين وكوباني فقد خصصنا 30% من المقاعد لكل من عفرين وكوباني, و40% لمنطقة الجزيرة, ولكن في بعض الكليات لم تتحقق النسبة والاقبال من قبل الطلبة, وهذا التساهل وهذه المقاعد كان بسبب وضع الطلبة الاستثنائي”.


وأضاف:” إن سنين الدراسة في الكليات التي كانت سنتين سابقاً, أصبحت أربع سنوات, والكليات التي كانت ثلاث سنين وأربعة أشهر أصبحت خمس سنين, فالجميع يعلم أن الأسباب في اختصار بعض الكليات كان بسبب الضغط والطلب على هذا الفرع, ولكن هذا كان يسبب ضغطا على الطلبة والكوادر الإدارية في نفس الوقت, الطلبة الذين تم قبولهم على سنتين, وثلاث سنين وأربعة أشهر, سيبقى وضعهم مثل الأول, أما المسجلون هذه السنة سيطبّق عليهم القانون الجديد”.


مختتما بالقول:” أن العدد الكلي للطلاب المقبولين هذه السنة حوالي 450 طالب وطالبة. وبعض الطلبة لم يستطيعوا الالتحاق بأي فرع لأنهم لم يستوفوا الشروط”.

 

التعليقات مغلقة.