ضمن حملة “لا لسرطان الثدي”  لجنة المرأة في قامشلو تنظم محاضرة طبية

49

Buyer

نظمت لجنة المرأة في قامشلو وضمن حملة “لا لسرطان الثدي”، اليوم الثلاثاء، وبالتعاون مع هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة محاضرةً عن سرطان الثدي. وذلك في مركز محمد شيخو للثقافة والفن، وسط حضور طاغي من جانب المرأة في الكومينات والمجالس الشرقية والغربية وعدد من الشخصيات المهتمة.

وأديرت المحاضرة من قبل خمس طالبات في أكاديمية الصحة في روجآفا وهن زوزان حسن، ديلان محمود, شيرين مسلم, لاجين يوسف ، وسوزان نبو, أوضحْنَ فيها كيفية التشخيص عن سرطان الثدي وأعراضه وطرق الوقاية منه.

وحول هذه المحاضرة وحملة التوعية التي نظمتها لجنة المرأة قالت الناطقة باسم لجنة المرأة في مدينة قامشلو هويدا محمد لـBuyer:” نظمنا منذ بداية الشهر الجاري بحملة التوعية بين النساء ضمن الكومينات والبلدات والنواحي، بعد احصائيات بينت أن سرطان الثدي منتشر بين النساء.” مشيرة بأن الحملة هي على مستوى مقاطعة قامشلو”.  ومنوهة بان الهدف هو تبيان أسباب هذا المرض وانتشاره، وطرق الوقاية منه.

وأضافت محمد ” نظمنا كلجنة المرأة  في قامشلو مع هيئة المرأة, العديد من الحملات  لتوعية المرأة ومنها (حملة لا لسرطان الثدي)” .

وبدورها أوضحت  الرئيسة المشتركة لأكاديمية الصحة في روجآفا زوزان حسن أنهم من خلال هذه المحاضرة حاولوا توضيح أعراض مرض السرطان وكيفية الفحص (فحص الثدي في المنزل للكشف عن الكتل). واختتمت المحاضرة بفتح باب النقاش والأسئلة والاستفسارات من قبل الحضور.

التعليقات مغلقة.