“جوانين بيشفرو” يحيون الذكرى الرابعة والثلاثين لرحيل الشاعر الكردي جكرخوين

51

Buyer

 

بحضور شخصيات سياسية ومثقفين وكتاب وشخصيات مهتمة، أحيت منظمة الشباب “جوانين بيشفرو” في  الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، يوم أمس الاثنين، الذكرى الرابعة والثلاثين  لرحيل الشاعر الكردي جكر خوين. وذلك في قاعة المؤتمرات في مدينة قامشلو.

وكرم حزب “التقدمي” بعد إلقاء عدة كلمات باسم منظمة الشباب في الحزب من قبل سالار رشيد وكلمة عضو المكتب السياسي للحزب حسن جنكو، كلا من سكرتير الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا عبدالحميد حاج درويش, أنيسة ملا خليل باسم عائلة  الشاعر جكر خوين, الشاعر أحمد بافي مصطفى, والفنانيْن صفقان محمد وبهاء شيخو.

وأكد عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي التقدمي في سوريا حسن جنكو لـ buyer: بأن ” جكرخوين كان شاعرا إنسانيّا عالميّا، ورسالته كانت رسالة إنسانية تجاوزت الحدود القطرية والإقليمية فهو تضامن مع الشعب الإفريقي”. مشيرا إلى أن” قصيدته الطويلة بعنوان  “Ey Heval Robson dengbêjê Jiyan” تضامن مع الشعب الإفريقي الذي عانى الكثير كما الشعب الكردي”.

وأضاف :”نحيي ذكرى رحيله استذكارا لأفضاله على شعبه؛ فهو عمل في سبيل نصرة قضية شعبه وكان حليفا له ولبقية الشعوب التي كانت تناضل من أجل حريتها”

التعليقات مغلقة.