“الثروة الحيوانية” في “الطبقة” تصدر تراخيص صيد الاسمالك

30

 أصدرت الثروة الحيوانية في مديرية الزراعة في مدينة الطبقة قراراً بترخيص الصيد في الطبقة وريفها للصيادين من أجل الحفاظ على الصيد المشروع وحياة الصيادين حسبما أكّدته الرئيسة المشتركة أصدرت الثروة الحيوانية في مديرية الزراعة في مدينة الطبقة” سارة الشيخ“.

وأضافت الشيخ :” والتجاوب كان سريع من قبل الصيادين.، وقد بلغ عدد الرخص حتى18/10/2018 مئة وعشرون رخصة صيد” مشيرة أنهم  قاموا “بالتنسيق مع ضابطة البلدية لمنع صيد الأسماك، وتم ضبط عد من الصيادين يصيدون الأسماك بطرق غير شرعية”

 وتابعت الشيخ:” وتم التعاقد مع منظمة الخدمات الأساسية (ES) من أجل دعم الأسماك وتأمين كل مستلزمات صيادي الأسماك من سنارات وشبك وحتى تأمين ألبسة للغواصين وهذا كله من أجل منع صيد الأسماك بالديناميت والكهرباء والمواد السامة”. منوّهة أنهم أصدروا قرار بمخالفة كل صياد ليملك رخصة بمصادرة الأسماك وتشميع المسمكة لمدة ثلاثة أيام.

وتعد الثروة السمكية من الثروات المهمة في مدينة الطبقة والرقة وذلك لوجود نهر الفرات، بعد أن تعرضت هذه الثروة للإهمال منذ ما يقارب ال 3سنوات، وبعد تشكيل اللجنة الاقتصادية في مدينة الطبقة تم وضع خطط ودراسات لهذه الثروة المهمة.

 

التعليقات مغلقة.