لجنة إعداد المناهج التابعة لهيئة التربية والتعليم في الجزيرة تعتذر عن أخطاء في المنهاج الدراسي لعام 2018_2019

50

Buyer

اعتذرت لجنة إعداد المناهج التابعة لهيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة ، في بيان أصدرته اليوم السبت، عن ورود بعض الأخطاء في إحدى كتب المنهاج الدراسي الذي يطبق في المدارس التابعة للإدارة الذاتية. مشيرة “عملنا بكل جد من أجل تجاوزها”.

وقالت اللجنة: ” وردت بعض الأخطاء في بعض الكتب التعليمية وباتت موضع اهتمام ملحوظ من قبل المهتمين والمختصين، وقد وردت إلينا في وقت ذاته تلك الملاحظات المهمة عبر قنوات تواصل عدة ونحن بدورنا تقبلنا الآراء وعملنا بكل جد من أجل تجاوزها”.

وتابعت: “نحن كلجنة إعداد المناهج التعليمية نتقدم بنقدنا الذاتي بسبب ورود أخطاء في بعض الكتب التعليمية ونؤكد بأن ذلك تقصير نتحمله نحن أمام شعبنا وأمام طلابنا وتلاميذنا وإننا مسؤولون بالدرجة الأولى عن هذه الأخطاء والمصطلحات التي جاءت بشكل خاطئ”.

وشكرت اللجنة جميع من اهتم بالأمر وعمل على إيصال ملاحظاته ونقده إليها وبكافة الوسائل واعتبرت ما ورد مواقف حريصة تساهم في تطوير عملها وهي تترجم حقيقة النوايا التي تريد أن تطور من واقعنا التعليمي.

ووعدت بأنها ستقوم بمراجعة شاملة لكافة منهاجها وتابعت قائلة “عدا عن الأخطاء سنقوم بمراجعة شاملة لكافة مناهجنا”.

وأضافت أننا “ندعو كل الغيورين والحريصين من أبناء شعبنا من كافة المكونات في التعاون والعمل على رفدنا بكافة الملاحظات والآراء التي تساهم في تحقيق التطور المذكور، ويحقق التحول المهم نحو نظام تعليمي مستقل تتعزز فيه المفاهيم الديمقراطية والقيم الحرة والعيش المشترك.

التعليقات مغلقة.