“مبادرات ومشاريع نسائية”.. عنوان محاضرة ولقاء تشاركي في مدينة عامودا

63

Buyer

عامودا- بحضور العديد من النساء والشابات في المدينة من مختلف الشرائح العمرية. نظمت مؤسسة تاء مربوطة يوم أمس الثلاثاء الثاني من أكتوبر/تشرين الاول الجاري، محاضرة بعنوان “مبادرات ومشاريع نسائية..خطوة دؤوبة على طريق التمكين الاقتصادي للمرأة” في قاعة مركز كمال درويش الثقافي بالمدينة.

وتحدثت المؤسسة عن مشاريعها والهدف منها مشيرة إلى ضرورة وجود اقتصاد مستقل للمرأة. مؤكدة بأن المرأة يجب أن تكون مستقلة ماليا ولها دخلها الخاص. حرة ومستقلة من كل النواحي وتستطيع أخذ القرارات المناسبة في مختلف المجالات. 

ونظمت مؤسسة تاء مربوطة أكثر من ثلاثين نشاطا معظمهم في إقليم الفرات والمناطق التي تحررت من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”. لإزالة السواد الذي تسبب به التنظيم.

وبينت فيان حسو الإدارية في مؤسسة تاء مربوطة لـ Buyer، بأن هذه المحاضرة كانت أول نشاط لها في مدينة عامودا. منوهة بأن المرأة من خلال المحاضرة تعرفت على الآليات اللازمة لتأسيس ونقاط انطلاق المشروع.

وأشارت إلى أن هناك حوالي ثلاثة نشاطات في إقليم الجزيرة بالإضافة إلى خمسة نشاطات في إقليم الفرات. مؤكدة بأن المشروع لقي قبولا من المرأة والمجتمع.

يُذكر أن مشروع تاء مربوطة انطلق في العشرين من الشهر السادس عام 2017 وكان المشروع تقارير مصورة عن قصص المرأة وصعوبتها ونجاحاتها في المجتمع وتحولت إلى مؤسسة مستقلة تعمل في قضايا المرأة.

التعليقات مغلقة.