معركة دحر الإرهاب.. تقدم “قسد” /700/ متر في هجين ومقتل /29/ عنصرا من تنظيم داعش

43

Buyer

أعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، خلال بيانه الذي أصدره يوم الاثنين الواحد من تشرين الأول/أكتوبر ، عن تقدم القوات الديمقراطية مسافة /700/ متر في محور هجين بريف دير الزور الشرقي ضمن معركة دحر الإرهاب المرحلة الأخيرة من عاصفة الجزيرة.

وأشار المركز إلى مقتل /29/ مسلحا من تنظيم داعش في محوريْ الباغوز وهجين.

وجاء في البيان:

“1– محور الباغوز: تصدّى مقاتلونا لهجمات شنّها الإرهابيّون، استخدموا فيها السيّارات المفخّخة والانغماسيين إضافة إلى سلاح الدوشكا وقصف بمدافع الهاون، بالإضافة إلى إشعال نيران قويّة في قرية (الصفاقنة)، واندلعت اشتباكات قويّة بين مقاتلينا والإرهابيّين، أسفرت عن مقتل عدد كبير منهم، وذلك بمشاركة من طيران التّحالف الدّوليّ.

هذا وتقدّمت قوّاتنا مسافة /1/ كم، بعد اشتباكات عنيفة مع الإرهابيّين، واستطاعوا تثبيت /9/ نقاط، ثمّ بدأوا بتمشيط المنطقة.

2– محور هجين: فجّر مقاتلونا سيّارة مفخّخة للإرهابيّين، وذلك قبل بلوغها هدفها، هذا في حين تقدّمت قوّاتنا مسافة /700/ متر، بعد اشتباكات عنيفة مع الإرهابيّين، حيث تمّ تثبيت /8/ نقاط، وعلى الفور شرع مقاتلونا بتمشيط المنطقة من فلول الإرهابيّين، واستولوا على عدد من الأسلحة والعتاد العسكريّ.

3– محصلّة الاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /29/ إرهابيّاً.

– ضربات طيران التّحالف: /12/ ضربة.

– عدد النقاط التي تمّ تثبيتها: /17/ نقطة.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير /3/ سيّارات مفخّخة، /3/ درّاجات ناريّة، تدمير مركز اتّصالات، تدمير موقع للذّخيرة، والاستيلاء على قبضة اتّصال من نوع (هيترا)”.

 

التعليقات مغلقة.