تنسيق بين “وقف المرأة الحرة ” و”اللجنة الصحية العامة” لفتح دورات مهنية للقبالة في مدينة كوباني

192

Buyer

بحضور أعضاء من اللجنة الصحية ووقف المرأة وعدد من الوسائل الإعلامية. عقد  وقف المرأة الحرة في روجآفا شمال سوريا صباح اليوم الأربعاء السادس والعشرين من أيلول/سبتمبر الجاري،  مؤتمراً صحفياً في مركزه  الكائن بحي الهلالية في مدنية قامشلو.

وتضمن المؤتمر توقيع عقد  بين وقف المرأة الحرة و اللجنة الصحية العامة في شمال سوريا،  من أجل فتح دورات مهنية للقبالة في مدينة كوباني.

وأوضحت جيلان عثمان الناطقة الرسمية باسم وقف المرأة الحرة في شمال سوريا لـBuyer: تأسس وقف المرأة الحرة في عام  2014  بروجآفا، وهو مؤسسة نسائية مستقلة معنية بأمور المرأة والطفل، ويحاول معرفة مشاكل المجتمع والمرأة بشكل خاص وإلقاء الضوء عليها وإيجاد حلول لها”. مشيرة بأن لديهم مشاريع وورشات خياطة على مستوى الجزيرة. لافتة بأن هناك أربع ورشات للخياطة وحدائق وثلاثة مستوصفات تعمل فيها النساء وهناك مشروع  تم إنشاؤه في شهر نيسان/أبريل الفائت من العام الحالي  لطب الأعشاب في مدينة الدرباسية تعمل فيه 3 نسوة”.

و بخصوص العقد الذي تم توقيعه بين وقف المرأة واللجنة الصحية  أضافت عثمان، “بعد الدراسة التي أجرها وقف المرأة  منذ عدة شهور من ناحية الصحة والصحة النسائية, رأى أن منطقة كوباني كانت فيها نقص كثير من ناحية الخدمات الصحية والقبالة والأطباء”. وتابعت وتم النقاش مع اللجنة الصحية العامة لتوقيع  عقد لافتتاح أكاديمية للقبالة والتمريض في مدينة كوباني.

ونوهت في ختام حدثها بأن فترة الدورة ستكون خمسة أشهر، وإن كان الإقبال جيدا سيفتحون الأكاديمية في كافة المناطق الشمال السوري.

 

 

 

التعليقات مغلقة.