المرصد: قوات النظام تنقل مئات الجهاديين من دير الزور إلى الريف الشرقي لمدينة إدلب

66

Buyer

قامت قوات النظام السوري وعناصر من القوات الإيرانية بنقل /400/ عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”  من منطقة البوكمال في الريف الشرقي لدير الزور إلى الريف الشرقي لمدينة إدلب. وفق ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأعلن المرصد بأن منطقة غرب الفرات تشهد اتفاقا بين قوات النظام السوري والقوات الإيرانية أحد طرفاه  وتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الطرف الثاني. القاضي بنقل مئات الجهاديين من التنظيم ليل الأحد-الاثنين من منطقة البوكمال القريبة من الحدود العراقية إلى مدينة إدلب.

وأضاف أن ” عملية النقل  جرت خلال الـ 24 ساعة الفائتة من بادية منطقة البوكمال إلى الريف الشرقي لمحافظة إدلب، حيث نقلوا إلى مناطق قريبة من سيطرة فصائل “جهادية” عاملة في مدينة إدلب”. موضحا بأن لايعلم ما إذا كان العناصر الأربعمئة قد تمكنوا من الدخول إلى ريف إدلب الشرقي.

واتفقت موسكو وأنقرة  في الثامن عشر من أيلول/ سبتمبر الجاري، على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب على الخط الفاصل بين قوات النظام والفصائل المعارضة، لتجنيب المنطقة هجوما عسكريا تعدّ له قوات النظام منذ أسابيع وتتخوّف الأمم المتحدة من أن يؤدي إلى “كارثة إنسانية”.

 

 

 

  

 

 

التعليقات مغلقة.