“قسد”: تقدم قواتنا بمحاذاة قرية الشجلة.. ومقتل /40/ عنصرا من تنظيم داعش

62

Buyer

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، يوم الاثنين بيانا كتابيا، كشف فيه حصيلة العمليات القتالية لمعركة دحر الإرهاب، مشيرا إلى مقتل /40/ عنصرا من تنظيم داعش في محوري الباغوز والسوسة. معلنا تقدم قوات “قسد”  في قرية الشجلة بريف هجين.

وجاء في نص البيان:

” 1– محور الباغوز/ الشجلة

– استمرت الاشتباكات على هذا المحور مساء أمس، وقد حاول المرتزقة تنظيم صفوفهم وشن هجمات معاكسة على محاور تمركز قواتنا، تصدت لها قواتنا وردتهم على أعقابهم، وقد أكدت القيادة الميدانية مقتل 5 مرتزقة والاستيلاء على عدد من الأسلحة الفردية الرشاشة.

– صباح هذا اليوم قامت قواتنا بحملة تمشيط بمحاذاة قرية الشجلة من جهة اليمين، واشتبكت مع المرتزقة في أكثر من نقطة، وتم تحرير العديد من نقاط تمركز المرتزقة وتأكيد مقتل العديد منهم.

– شارك الطيران بفعالية في اشتباكات يوم أمس وهذا اليوم حيث تم تدمير العديد من التحصينات، كما شارك سلاح المدفعية باستهداف تمركزات المرتزقة.

2 – محور السوسة / الشجلة:

– في هذا المحور اندلعت أعنف الاشتباكات مساء أمس، وحاول المرتزقة شن هجوم عكسي لمنع تقدم قواتنا، فتصدت لهم قواتنا وألحقت بهم الهزيمة وخسائر في الأرواح، لم نتمكن من تأكيد العدد.

– صباح هذا اليوم استمرت قواتنا بالتقدم بمحاذاة قرية الشجلة من جهة اليسار ونفذت حملة تمشيط على مسافة 1 كم، حيث تم تحرير 10 نقاط تمركز من يد المرتزقة، فيما تعاملت فرق الهندسة العسكرية مع عشرات الألغام حيث تم تفكيكها.

– طيران التحالف شارك بفعالية في هذا المحور حيث شن 5 غارات استهدفت تحركات المرتزقة ودمر مقر قيادة لهم، وكذلك مستودع للذخيرة.

3 – حصيلة الاشتباكات والمعارك على كافة المحاور:

– الغارات الجوية: 20 غارة

– النقاط المحررة: 28

– قتلى المرتزقة: 40 قتيلاً، يضاف لهم مقتل آخرين في اشتباكات متفرقة لم نتأكد من العدد.

– تفكيك وتفجير عشرات الألغام

– تدمير نفقين للمرتزقة

– تدمير مقر قيادة ومستودع ذخيرة وآلية عسكرية”.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

24 أيلول 2018

 

التعليقات مغلقة.