“قسد”: مقتل /11/ عنصرا من تنظيم داعش..وتقدم في محيط الباغوز

44

Buyer

قال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، إن طيران التحالف نفذ في قرية الشجل التي تشهد أعنف الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش، غارتين قبل لحظات استهدفت تحركات التنظيم، أدت إلى مقتل عنصرين من التنظيم في الغارة الأولى وثلاثة عناصر في الغارة الثانية.

وكشف المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، خلال بيان كتابي أصدره اليوم الأحد، حصيلة العمليات القتالية في محوري الباغوز والسوسة ضمن المرحلة الأخيرة من عاصفة الجزيرة “معركة دحر الإرهاب”، مؤكدا مقتل /11/ عنصرا من تنظيم داعش  و تدمير/3/ سيارات عسكرية إحداها تحمل سلاح رشاش.

وجاء في نص البيان:

1 – محور الباغوز / قرية الشجل:

– شهد هذا المحور اشتباكات متقطعة مساء أمس، مع تحركات للمرتزقة واستخدام الأسلحة المتوسطة، فيما نفذ طيران التحالف الدولي غارة جوية استهدفت تمركزاً لهم.

– على محور محاذي، مقابل مدينة هجين، اشتبكت قواتنا مع المرتزقة، ولم يتم تأكيد قتل أو إصابة أحد منهم فيما لاذوا بالفرار تاركين خلفهم سلاح رشاش عيار 12.5 مع كميات من الذخيرة، استولى عليها مقاتلونا.

– ساعات الصباح من هذا اليوم تقدمت قواتنا في محيط الباغوز، وأنشأوا العديد من نقاط التحصين الدفاعي لحماية البلدة ،كما قامت فرق الهندسة بالبحث عن الألغام حيث تم تفكيك 30 لغما.

– لوحظت تحركات آلية للمرتزقة، فيما نفذ طيران التحالف غارة استهدفت سيارة عسكرية للمرتزقة ودمرتها بشكل كامل، وكذلك استهدفت قواتنا موقعاً لرشاش ثقيل للمرتزقة بالسلاح الثقيل وتم تدميره

– استمرت قواتنا بتمشيط البلدة ومحيطها، واستولت بالنتيجة على كميات من الأسلحة الفردية الرشاشة والذخيرة.

2 – محور السوسة:

– شهد هذا المحور اشتباكات متقطعة مساء أمس استمر حتى حلول الظلام.

– في الليل اشتبكت قواتنا مع المرتزقة وجهاً لوجه وحققت تقدماً بمقدار 1 كم، وتحرير العديد من النقاط كانوا يتمركزون بها.

– كانت الألغام تحدياً حقيقاً أمام قواتنا حيث زرع المرتزقة الألغام بغزارة، حيث تعاملت فرق الهندسة مع عشرات الألغام وفككتها.

– في هذا المحور قامت قواتنا باستهداف تحركات المرتزقة وتأكد مقتل ثلاثة منهم، كما نفذ طيران التحالف 4 غارات أدت لتدمير نفق للمرتزقة ومقتل 8 منهم

3– حصيلة الاشتباكات والمعارك على كافة المحاور:

 – تحرير وتأمين مساحة تقدر أبعادها بطول 2 كم وعرض 1.5 كم ومساحة 2.7 كم2

– تنفيذ 6 غارات جوية

– مقتل 11 مرتزقاً

– تدمير 3 سيارات عسكرية إحداها تحمل سلاح رشاش

– تفكيك 34 لغم أرضي

 

 

 

التعليقات مغلقة.