قامشلو.. بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني منظمة “دوز” تقيم مهرجان “نحن نحب قامشلو”

62

Buyer

برعاية منظمة دوز وبالتنسيق مع عدد من منظمات المجتمع المدني أقيم، يوم أمس الجمعة، مهرجان “نحن نحب قامشلو”، بمناسبة يوم السلام العالمي، في مسبح مدينة الشباب بمدينة قامشلو.

وحضر المهرجان العديد من ممثلي منظمات المجتمع المدني وحضور عام من الأهالي وبعضاَ من الشخصيات المهتمة.

وبدأت العروض الموسيقية والغنائية من قبل فرقة ميتزو للأطفال والكبار،  بعد أن ألقي المدير التنفيذي لمنظمة “دوز” عبد الرحمن رمضان كلمة تعريفية بالمهرجان.

وتخللت فعاليات المهرجان  التي بدأت من الساعة العاشرة صباحاً واستمرت حتى السابعة مساءاً, فقرات غنائية وترفيهية؛ الفقرة الرياضية “الكاراتيه” كانت من مدينة عامودا بإشراف المدرب زبير شيخي, الفقرة الشعرية من قبل الكاتب “زبير زينال” وفهيم موري، وقدمت كل من فرقتي “روجهلات” و “إنانا للفلكور السرياني” فقرة الدبكة.

وقدم الفقرات الفنية كلاً من الفنان “محمد شاهي, إبراهيم كندال, يلماز دراي والفنان جفان رشكو”.

وفي سياق هذه المناسبة قالت “هناء أحمد”  مُنسِّقة في مبادرة “نحن نحب قامشلو” لـ Buyer:” إن المنظمات المشتركة في المهرجان هي منظمة شار للتنمية, منظمة حقوق الإنسان, منظمة الأرضية المشتركة, مركز سمارت للتنمية النفسية, الهيئة الوطنية العربية، وتقديم الهدايا كان برعاية المحلات التجارية (دفوشكا, رولان للعطورات, اياز للزهور, فنون الخيال ومطبعة آرتا).

وأشارت إلى أن المبادرة بدأت من عام 2017 برعاية منظمة “دوز”، موضحة بأن الغاية من المهرجان هي بناء السلام  وأن يعم السلام في مدينة قامشلو.

ونوهت في ختام حديثها بأن المهرجان في الأعوام القادمة سيكون على نطاق أوسع.

 

 

 

التعليقات مغلقة.