“YPG”: وحداتنا و قوات الآساييش تنفذ حملة مشتركة ضد خلايا نائمة في كوباني

45

Buyer

قال المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب، اليوم الخميس، إن وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الآسايش نفذت بتاريخ 19 أيلول/ سبتمبر، حملة مشتركة ضد الخلايا النائمة التابعة لدولة الاحتلال التركي وتنظيم داعش  في ناحية شيخلر الواقعة جنوب كوباني.

وأشار المركز في بيان كتابي أصدره اليوم، إلى أن هذه المجموعات التي لها صلة مع الاستخبارات التركية والتنظيم أصبحت تحت رقابة قوات الأمن.

وجاء في نص البيان:

“في ناحية شيخلر الواقعة جنوب كوباني، وبتاريخ 19 أيلول، نفذت وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الأسايش حملة مشتركة ضد الخلايا النائمة التابعة لدولة الاحتلال التركي وإرهابيي داعش وتمكنوا من خلالها إفشال مخططاتهم.

مرتزقة الدولة التركية وإرهابيي داعش يحاولون زعزعة أمن واستقرار الشمال السوري وروج آفا وعدم استتباب الأمن فيها، بهدف تسيير فعالياتها الإرهابية في المنطقة بشكل منظم. ولهذا الهدف هناك الكثير من المجموعات التي تتكون من مرتزقة الدولة التركية وإرهابيي داعش الذين يختبئون بين المدنيين. وفي كوباني، هذه المجموعات التي لها صلة مع الاستخبارات التركية وإرهابيي داعش أصبحت تحت رقابة قوات الأمن، وتم إحباط مخططاتهم بحملة مشتركة بين قواتنا في وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الأسايش.

بتاريخ 19 أيلول، وفي قرى قوبة وجدة التابعتين لناحية شيخلر والتابعة لناحية كوباني، وبنفس التوقيت نفذت وحدات من قوات الأسايش، والقوات الخاصة التابعة للأسايش (HAT) حملة ضد مرتزقة الدولة التركية وإرهابيي داعش، ونتيجة  لهذه العملية تم إلقاء القبض على العشرات من المرتزقة  والعثور على كمية كبيرة من أدوات التفجير التي جهزت لتنفيذ العمليات الإرهابية، كما تم العثور على قاذفتين للصواريخ  من نوع  B-7 ، و10 صواريخ من هذا النوع، و 11 بندقية من نوع AK-47 ،  ومنظارين ليليين، و4 مناظير نهارية، و 14 من الهواتف النقالة، و4 أجهزة لاسلكي، 9 مسدسات وطلقاتها وأدوات عسكرية أخرى ومهمات عسكرية”.

 

التعليقات مغلقة.