“قسد”: قواتنا تقدمت مسافة /750/ مترا في هجين بريف ديرالزور الشرقي

36

Buyer

تواصل قوات سوريا الديمقراطية، وضمن “معركة دحر الإرهاب” المرحلة الأخيرة من حملة عاصفة الجزيرة  عملياتها العسكرية ضد تنظيم داعش في آخر جيبه بريف دير الزور الشرقي.

وقال المركز الإعلامي، إن قوات “قسد” تقدمت صباح يوم الأربعاء مسافة /750/ مترا في محور هجين. معلنا “مقتل /25/ عنصرا من تنظيم داعش”.

وجاء في نص البيان:

“تواصل قوّاتنا عملياتها العسكريّة على مختلف المحاور والجبهات، محقّقة المزيد من التقدّم، فيما يشهد تنظيم داعش الإرهابيّ تقهقراً واضحاً في صفوفه.

وفيما يلي حصيلة المعارك والاشتباكات خلال الـ(24) ساعة الماضية:

1- محور هجين: اشتبكت قوّاتنا مع عناصر من تنظيم داعش الإرهابيّ مساءً، إثر هجوم شنّه الأخير على إحدى نقاط مقاتلينا، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل /3/ إرهابيين.

كما أصيب أحد مقاتلينا في الاشتباكات بجروح تمّ نقله إلى المشفى، هذا وأصيب اثنان آخران بجروح نتيجة انفجار لغم.

وتقدّمت قوّاتنا صباح اليوم مسافة /750/ متراً، واستطاعت تثبيت /6/ نقاط جديدة. وبدأت قوّاتنا على الفور بتمشيط عدد من المنازل، وأثناءها انفجر لغم بـ/3/ من مقاتلينا فأصيبوا بجروح.

2- محور الشدّادي: اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وإرهابيّي داعش، أسفرت عن استيلاء مقاتلينا على كميّة من العتاد العسكريّ. كما نفّذ طيران التّحالف الدّوليّ ضربات جوّيّة ضدّ عدد من مواقع التنظيم الإرهابيّ.

وحقّقت قوّاتنا تقدّماً في الساعة السادسة مساء في هذا المحور، واندلعت اشتباكات قويّة بينهم وبين عناصر التنظيم الإرهابيّ، وتمّ فيها تثبيت /13/ نقطة جديدة، كما قتل فيها إرهابيّ واحد.

كما قام طيران التّحالف بتنفيذ ضربات ضدّ تمركزات التنظيم الإرهابيّ، قتل فيها /3/ إرهابيين.

3-محور الكسرة: مشّطت قوّاتنا الجزء الشّماليّ الشّرقيّ من القرية بالكامل، وأثناءها اندلعت اشتباكات متقطّعة بين مقاتلينا وعناصر من التنظيم الإرهابيّ، كما انفجر لغم بـ/3/ من مقاتلينا أدّى إلى إصابتهم بجروح، إضافة إلى أنّ مقاتلينا استطاعوا تثبيت نقطة واحدة.

 4-محور الباغوز: اندلعت اشتباكات عنيفة منذ صباح اليوم بين قوّاتنا والتنظيم الإرهابيّ، حاول المرتزقة شنّ هجوم معاكس، استخدموا فيها سيّارتين مفخّختين، إلا أنّ مقاتلينا تصدّوا للهجوم ودمّروا السيّارتين قبل وصولهما إلى هدفهما، فيما قتل عدد من الإرهابيين المهاجمين. وما تزال الاشتباكات مستمرّة حتّى لحظة إعداد هذه الحصيلة.

5- حصيلة الاشتباكات والمعارك على كافّة المحاور:

– مقتل /25/ إرهابيّاً وجرح إرهابيّ واحد

– ضربات طيران التّحالف: /6/ ضربات.

– عدد الألغام التي انفجرت: /2/ لغم.

– الأسلحة التي استولى عليها مقاتلونا: سلاح دوشكا عيار /12.5/ عدد واحد، بندقيّة كلاشينكوف عدد واحد، سلاح رشّاش بي. كي. سي عدد واحد، /12/ علبة طلقات سلاح دوشكا عيار /12.5/.

– النقاط التي تمّ تثبيتها: 20 نقطة.

– عدد الشهداء بين مقاتلينا: 5 شهداء.

– عدد جرحى مقاتلينا: 9 جرحى.

 

التعليقات مغلقة.