“قسد”: منظمة”هيومن رايتس ووتش” ترّحب بالأمر العسكري الصادر عن القائد العام لـ”قسد”

45

Buyer

قال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، إن منظّمة “هيومن رايتس ووتش”، نشرت  الخميس 12 أيلول/سبتمبر الجاري، وعلى موقعها الإلكتروني، تقريراً، بما يشبه الردّ، على الأمر العسكريّ الصادر عن القائد العام لقوّات سوريّا الديمقراطيّة “مظلوم عبدي” بتاريخ 7 أيلول/سبتمبر، القاضي بمنع تجنيد الأطفال.

وأشار المركز إلى أنّ المنظمة رحبت بالقرار الذي اتّخذته “قوّات سوريّا الديمقراطيّة” ، معتبرة أنّه خطوة هامّة في سبيل حماية الأطفال في سوريّا. موضحا بأن ” تقرير المنظّمة  أورد فقرات هامّة من الأمر العسكريّ الصادر عن القائد العام لـ”قسد”. وأنّه خطوة مهمّة لإنهاء استخدام الجنود الأطفال في صفوفها، ومشيرة إلى مضمون القرار الرئيسيّ بـ”حظر تجنيد أيّ شخصٍ دون 18 عاماً”، ويُطلب من مكتب السجّلات العسكريّة التحقّق من أعمار المجنّدين حاليّاً”.

وأكد المركز بان تقرير المنظمة، اختتم بالقول “إذا نُفّذ الأمر العسكريّ الجديد الذي أصدرته قوّات سوريّا الديمقراطيّة، سيكون خطوة مرحّب بها لحماية أطفال سوريّا، الذين اضطُرّ العديد منهم إلى الفرار من ديارهم من قبل، ولا يزال مستقبلهم مجهولاً”.

وناشدت منظمة هيومن رايتس ووتش ومع جماعات أخرى، مثل منظّمة “نداء جنيف”، وحدات حماية الشعب الكرديّة لإنهاء تجنيد الأطفال في سوريّا منذ عام 2014.

 

 

 

التعليقات مغلقة.