رابطة الشباب اليساريين الكرد تنهي أعمال مؤتمرها الثاني بجملة من القرارات

206

Buyer – درباسيه

أنهت رابطة الشباب اليساريين الكرد أمس الجمعة  السابع من أيلول الجاري أعمال مؤتمرها الثاني في مركز الثقافة والفن بناحية الدرباسية وبمشاركة (200) عضواً.

وبدأ المؤتمر الذي انعقد تحت شعار “لنكرس نضالنا الثوري التحرري لتحرير عفرين وحماية مكتسبات شعبنا في روج آفاي كردستان” بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ألقى بعدها منسق العلاقات العامة في رابطة الشباب اليساريين الكرد عزيز أحمو كلمة الافتتاحية.

ووصف الأمين العام للحزب اليساري الكردي في سوريا محمد موسى، في كلمته الأحداث التي تجري الآن في سوريا بـ “الحلقة ما قبل الأخيرة” وأن إدلب الآن محط أنظار الجميع. بينما ألقت كلمة هيئة الشباب والرياضة في إقليم الجزيرة نيرمين سفوك. وعرض سينفزيون استعرض أعمال الرابطة خلال ثلاث سنوات.

وبدأ أعمال المؤتمر بعد الاستراحة  حيث ناقش المشاركون

أن تحرير عفرين سيكون من أولوية نضالهم والاستمرار بنضالهم لتوحيد صفوف الشبيبة على مستوى روج آفاي كردستان وشمال سوريا.

ثم قرأ التقرير التنظيمي وتمت مناقشته، وقرأ بعد ذلك النظام الداخلي للرابطة حيث أجريت عليه بعض التعديلات وانتخب مجلس عام للرابطة مكوناً من 31 عضواً.

واتخذت جملة من القرارات في ختام المؤتمر وهي:

– العمل على انعقاد مؤتمر وطني شامل للشباب على مستوى روج آفاي كردستان وشمال سوريا بالتعاون والتنسيق مع مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية والمعنيين بذلك من تنظيمات وحركات واتحادات شبابية.

– العمل على انعقاد مؤتمر حوار سنوي للشباب بالتنسيق مع جميع مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية يحضره عدد مناسب من ممثلي الشباب من جميع الأطياف والاتجاهات يتم خلاله عرض ومراجعة موقف جميع التوصيات والقرارات الصادرة عن المؤتمر الوطني للشباب، ومختلف القضايا المتعلقة بالشباب.

– التعاون والتنسيق مع مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية لدعم مبادرات العمل التطوعي والحوار المجتمعي.

– العمـــل من أجل توسيـــع نطــاق إجـراءات الحمايــة الاجتماعيــة مــن خلال تطوير برامج التكافل الاجتماعي، ليتضمن برامج تشغيل الشباب من خلال إطلاق مشاريع كثيفة.

– زيادة الجهود الموجهة لتحسين مستوى المعيشي من خلال العمل على استمرار تكثيف الجهود في مجالات الصحة والتعليم والنقل والإسكان.

– مطالبة الجهات المعنية في الإدارة الذاتية الديمقراطية لتوفير سكن شبابي للشباب في ظل الغلاء الفاحش لأسعار السكن والعقارات.

– التعاون والتنسيق مع مؤسسات الإدارة الذاتية لتأهيل الشباب للقيادة والمشاركة الفعالة في كافة مجالات الحياة.

– العمل من أجل دعم الإدارة الذاتية الديمقراطية وإنجاح مشروعها الديمقراطي.

– مخاطبة مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية للقيام بالنظر والدراسة العاجلة لجميع المطالب والشكاوى التي يتقدم بها الشباب.

ومن المقرر أن يصدر البيان الختامي للمؤتمر في اليومين القادمين من قبل ديوان المؤتمر.

التعليقات مغلقة.