الصحة في إقليم الجزيرة: افتتاح أول مشفى لجراحة العين والقلب قريباً في مدينة قامشلو

63

Buyer

 

أعلنت لجنة الصحة في إقليم الجزيرة، أنّها وضعت حجر الأساس لأول مشفى لجراحة القلب والعين على مستوى إقليم الجزيرة قبل ثلاث سنوات في مدينة قامشلو. مشيرة بأنّ الانتهاء من إنجاز المشروع  سيكون خلال شهرين.

ويتكون المشفى من ثلاثة طوابق، السفلي مخصص لحالات إسعاف المرضى، الطابق الأرضي لحالات الإسعاف ومخبر للأشعة، والطبقي المحوري وعيادة للأطباء المختصين بعلاج المرضى ومداواتهم، وفي حال إن كان المريض بحاجة إلى عملية أو ما شابه ذلك سيتم تحويله إلى الأطباء المختصين بغرف العمليات، وفي الطابق الثاني يتواجد قسم القسطرة “القثطرة” وعمليات الجراحة للقلب، وغرفتين مخصصتين للعناية المشددة، أما الطابق العلوي مخصص لعمليات جراحة العين، بالإضافة لوجود عدّة عيادات للأطباء، وغرف خاصة للمرضى مجهزة بأحدث الآلات الطبية. و حديقة ضمن المشفى للمرضى.

وأوضح الإداري في مشفى جراحة القلب والعين،  محمد كرمو أنّ ” المشفى في مراحله النهائية، ومن المقرر الانتهاء من كامل أعمال المشفى وتجهيزاته من كافة النواحي خلال شهرين، وسيكون في خدمة أبناء الإقليم وبمصاريف رمزية جداً”. مشيرا بأن هيئة الصحة في إقليم الجزيرة تكفلت بكافة المستلزمات والأدوات والأجهزة الطبية الخاصة بالمشفى. مضيفا بأن الكادر الطبي في المشفى كادر مميز ومختص في مجال العيون والقلب، ويمكن الاستفادة من الطلبة المتخرجين من أكاديمية روجآفا للصحة في مدينة سري كانيه مستقبلاً.

وقال بأن هيئة الصحة وجهت الدعوة للكثير من الأطباء في إقليم الجزيرة للعمل ضمن المشفى وتقديم خدماتهم لشعبهم.

 

 

 

التعليقات مغلقة.