بمناسبة يوبيلها الفضّي.. مجلة “الحوار” تنظم أمسية احتفالية

62

Buyer

بمناسبة وصولها إلى اليوبيل الفضي ومرور 25 عاماً على صدور أول عدد منها،  نظمت هيئة التحرير في مجلة “الحوار” الفصلية،  أمس الأحد التاسع عشر من آب/أغسطس، أمسية احتفالية  في مقر حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا “يكيتي” بمدينة قامشلو، بحضور العديد من المثقفين والكتاب وممثلين عن الأحزاب السياسية.

وألقى الأستاذ نواف بشير عبد الله  كلمةً باسم هيئة التحرير أوضح فيها، بأن مجلة “الحوار” مجلة فصلية ثقافية تهتم بتنشيط الحوار العربي -الكردي، وهي مستقلة أي أنه ليس لها أي ارتباط تنظيمي سياسي محدد، تخدم وجهة نظرها وتسعى لتحقيق أجندتها الفكرية والسياسية.

تحدث بعدها رئيس هيئة تحرير المجلة آزاد علي، عن تجربة المجلة وأكد  بأنّ الحلم لازال هو نفسه لكنه قد تبرعم.

وفي تصريح خاص لـموقع Buyer أوضح آزاد علي أن الاحتفالية كانت رمزية للتذكير بتاريخ المجلة، وتمّ فيها عرض أغلب الأعداد للحضور. مشيراً بأنّها من أوائل المجلات التي دعت لتنشيط الحوار العربي الكردي. وصُدر منها إلى الآن /71/ عدداً.

وأكد علي بأن الحوار أدى رسالته – وضمن حدوده الدنيا على الأقل- الثقافية المعرفية فالسياسية. منوّهاً بأنّه لايزال يجتهد.

ورأى علي  أن المجلة قدّمت على  المستوى السياسي والثقافي الكثير من الدراسات و الحوارات والكثير من العلاقات والآراء المتباينة في موضوع العلاقة الكردية العربية داخل سوريا وخارجها، وأسست لمفهوم الحوار السلمي، ونبذ العنف، وبالتالي هي تخطو خطى في حقل صعب، وقامت بوظيفتها، والدليل تأثيرها الواسع على الوسطين الثقافي والسياسي العربي أيضاً وليس الكردي فقط.

التعليقات مغلقة.