لجنة التربية والتعليم للمرأة تعقد مؤتمرها الأول في قامشلو

144

Buyer

تحت شعار “الحرية والجمال بعلم المرأة للوصول الى حقيقة الحياة الندية الحرة ” عقدت لجنة التربية والتعليم للمرأة في المجتمع الديمقراطي لشمال سوريا، يوم الجمعة الثالث من آب/أغسطس الجاري في جامعة روجآفا بمدينة قامشلو, وبحضور ممثلين عن مؤسسات الإدارة الذاتية ومعلمات في كافة مناطق روجآفا.

بدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية من قبل اللجنة التحضيرية  ثم دعيت حنيفة محمد” الادارية في مؤتمر ستار في مقاطعة الجزيرة, لقراءة كلمتها  حيث أثنت على الدور الذي لعبته المرأة خلال الثورة السورية وإلى اليوم. منوهة إلى أن “النسبة  الأعلى في جميع مؤسسات الادارة الذاتية هي نسبة النساء”. وأشادت بنضال المرأة التي تناضل في جبهات القتال جنباً إلى جنب مع الرجل.

عقب كلمة مؤتمر ستار قراءة  التقرير الخاص بالمؤتمر الذي تضمن عمل المرأة على مدى عامين. في المجال (السياسي, الاجتماعي والعسكري).

وفي سياق هذه المناسبة  أوضحت “لورين علي ” عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر لـ” buyer ” أن الغاية من  عقد هذا المؤتمر هي أن نبدأ خطوة جيدة بعلم المرأة واختير اليوم الثالث من آب/ أغسطس؛ لأنه يعد تاريخاً هاماً بالنسبة للمرأة ومقاومتها ونضالها, ويصادف الذكرى الثانية لمجزرة (شنكال) الذي راح ضحيتها المئات من النساء الإيزيديات من قتل واغتصاب”.

واختتمت :” في نهاية المؤتمر سيتم وضع  القرارات وتوجيهات المستقبلية  لعمل سنوات القادمة بناء على التقرير الذي قدم ويتضمن أعمال اللجنة على مدى عامين كاملين”.

التعليقات مغلقة.