فعاليات المعرض الثاني للكتاب في روجآفا تختتم بتكريم عدد من الكتاب والضيوف..

217

Buyer

بحضور ممثلين عن الإدارة الذاتية ومؤسساتها وكتاب وأطر ثقافية وشخصيات مهتمة، اختتمت فعاليات المعرض الثاني للكتاب في روجآفا في يومها السادس بتكريم عدد من الكتاب والضيوف.

وتخلل حفل اختتام الفعاليات بتقديم عروض موسيقية من قبل أوركسترا روجآفا، وكلمات من قبل اللجنة التحضيرية لمعرض الثاني للكتاب في روجآفا التي أكدت على أنّه تم  افتتاح المعرض الثاني للكتاب في روجآفا تحت شعار “بالقراءة نحيا” وبمشاركة 25 مؤسسة ودور نشر ومكتبات.  مشيرة بأنّ “المعرض ضم حوالي سبعة عشر الف كتابا”.

وقامت هيئة الثقافة والفن في ختام المعرض بتقديم درع التكريم لعائلة الشهيد حسين شاويش(هركول)، وتكريم الكتاب :”هوشنك حسن ، والكاتب عباس إسماعيل و مركز شوبدارين روجه للثقافة, كما ستقوم هيئة الثقافة بطباعة كتاب “مسرح” للكاتب حوانى عبدال، كتاب “رواية” للكاتب محمد باقي محمد، كتاب ” pendên kurdî” للكاتب محفوظ ملا سليمان وكتاب “خواطر” لـ ليلاف مصطفى.

وفي إطار هذه المناسبة قالت الرئيسة المشتركة لهيئة الثقافة والفن بريفان خالد لـ Buyer:” إنّ خصوصية المعرض الثاني للكتاب في عام 2018 هي مشاركة العديد من دور النشر وكتّاب من خارج الجزيرة، ونوعية الكتب المشاركة بمواضيعها المختلفة الأدبية والتاريخية والفلسفية.. وغيرها”. مشيرة بأنّ ” النقاشات والآراء التي أخذت من بعض من الكتاب والمثقفين في نهاية فعاليات المعرض ركزت على إطالة أيام المعرض ولكن المعرض دام لستة أيام”.

وأضافت بأن ” الأعوام القادمة وفي المستقبل سيكون المعرض بحماسية أكثر من ذلك”. واعدةً  بإطالة أيام فعاليات المعرض.

واختتمت خالد بأنّ الكتب التي كانت أكثر قراءة وإقبالا في المعرض هي الكتب التاريخية، منوهة بأن الصعوبات التي واجهها المعرض هي عدم وصول بعضاً من ضيوفهم بسبب  صعوبات على الحدود بين روجآفي كردستان والدول المجاورة”.

والجدير بالذكر، أنّ فعاليات المعرض الثاني للكتاب في روجآفا بدأت، يوم الجمعة 20 تموز/ يوليو الجاري، استمرت لستة أيام، برعاية هيئة الثقافة والفن في صالة زانا بمدينة قامشلو..

 

 

التعليقات مغلقة.