“في الحرب دور الإعلام ومعنويات الشعب” حوار الطاولة المستديرة من فعاليات اليوم الثاني للمعرض الثاني للكتاب في روجآفا

47

Buyer

تتضمن فعاليات المعرض الثاني للكتاب في روجآفا والتي بدأت يوم أمس الجمعة 20/7/ 2018حوارات الطاولة المستديرة والتي ستستمر على مدى خمسة أيام، حيث دارت  نقاشات الطاولة المستديرة  اليوم السبت 21تموز/ يوليو الجاري حول دور الإعلام في الحرب ومعنويات الشعب.

وتناول المحاورون  دور الاعلامي بعد مرور ثمانية أعوام على الأزمة السورية بشكل عام وثورة 19 تموز في شمال سوريا وروجآفا, وأيضاً ما يقع على عاتق الإعلامي في الظروف التي تعيشها المنطقة في الوقت الحالي والمستقبل.

 وفي سياق هذه المناسبة قالت الإعلامية ليلان جمال لـ “buyer”:”بالمجمل كانت النقاشات إيجابية طرحنا مطالب الإعلاميين وما نحن بحاجة إليه مثل دورات “سلامة الصحفيين” الذين  يقفون على التقارير التي تنقل والوقائع والأحداث في المناطق الغير مستقرة، وأيضاً التدريب وزيادة الخبرات الإعلامية “.

ومن جانبه أوضح الشيخ محمد القادري بعض الجوانب التي تمت مناقشتها في جلسة أخرى من حوارات الطاولة المستديرة  حول (الدين وتطورات العصر):” كيفية الوصول الى نزع الخلافات بين الأديان؟  قبول الأديان لبعضها البعض والنقاط المشتركة بينها؟ كيف ينظر اليوم إلى الدين وتقلبه بجوهرها وشكلها الصحيح؟  ونبذ جميع الممارسات الخاطئة التي أدت المجازر الدينية والصراعات”.

التعليقات مغلقة.