البيان الختامي لـ الملتقى الحواري السوري السوري

26

Buyer

 

 قررت الشخصيات المشاركة في ملتقى الحواري السوري السوري الذي عقد وبدعوة من مجلس سوريا الديمقراطية، أمس الأربعاء في عين عيسى، تشكیل لجنة متابعة مھمتھا التنسیق والتواصل مع القوى الوطنیة السیاسیة والمجتمعیة من أجل عقد لقاءات حواریة أخرى في ھذه المرحلة العصیبة التي تمر بھا المنطقة. وجاء في نص البيان الختامي:

“بدعوة من مجلس سوريا الديمقراطية اجتمع طيف واسع من قوى وأحزاب سياسية ومن شخصيات أكاديمية ومستقلين ونشطاء مجتمع مدني في بلدة عین عیسى من یومي 18 و19 تموز تحت شعار ” الحوار السوري السوري لقاء وبناء “. عبر ثلاث جلسات حواریة تتضمن الجذر التاریخي للأزمة السوریة وعن بنیة النظام السیاسیة وأطره ووضع رؤى وتصورات للحل الأنسب في سوریا المستقبل وحل أزمتھا. وضرورة انجاز المبادئ فوق دستوریة الجامعة الذي سیستند علیھا أي عقد اجتماعي جدید. أكد المجتمعون تمسكھم بوحدة التراب السوري وسیادة الدولة السوریة على كامل أراضیھا. مما یستوجب حواراً سوریاً سوریاً یھدف إلى تحقیق حل الأزمة السوریة وفق مساره السیاسي مسترشداً بالقرارات الدولیة ذات الصلة ضامناً إنھاء كافة أشكال المعاناة المختلفة التي تعرض لھا شعبنا على مدى ثمانیة أعوام ّ ومنھا قضیة المھجرین والمعتقلین والمخطوفین والمغیبین قسریاً. تلبیة لاستحقاقات المرحلة الراھنة وضرورة بدء الحوار الوطني السوري الذي یھدف إلى تلبیة تطلعات شعب سوریا في نظام سیاسي دیمقراطي علماني تعددي لا مركزي تضمن فیھ حقوق الأفراد والجماعات وفق الشرعة الدولیة لحقوق الإنسان ومبادئ المواطنة المتساویة.

على ذلك فقد قرر المجتمعون تشكیل لجنة متابعة مھمتھا التنسیق والتواصل مع القوى الوطنیة السیاسیة والمجتمعیة من أجل عقد لقاءات حواریة أخرى في ھذه المرحلة العصیبة التي تمر بھا المنطقة بعامة وبلدنا سوریا بشكل خاص والذي یفرض حیال ذلك التكاتف من قبل جمیع القوى الدیمقراطیة والوطنیة والعلمانیة في سوریا لإنجاز رؤیة موحدة، وتثقیل دور ھذه القوى كخیار وطني یھدف إلى إنھاء الأزمة السوریة وفق مسار الحل السیاسي الذي یضمن انھاء الاستبداد والانتقال إلى نظام دیمقراطي والاستمرار في محاربة التطرف والإرھاب والاحتلالات لتحقیق السلام والاستقرار في سوریا. 2018 تموز 19

التعليقات مغلقة.