كومين فيلم روجآفا يستمر في عرض إنتاجه من الأفلام القصيرة والوثائقية في مدن المقاطعة

60

Buyer

ضمن حملة عرض الأفلام الوثائقية والقصيرة التي تنظمها كل من هيئة الثقافة والفن وكومين فيلم روجآفا. عرض كومين فيلم روجآفا فيلمي الأشجار الوحيدة Darên bi tenê وفيلم ” خيال Nîgaş ، أمس الثلاثاء السابع عشر من يوليو/تموز الجاري في قاعة المركز الهوري للثقافة والفن بمدينة عامودا ضمن حملة عرض الأفلام الوثاقية والقصيرة التي تنظمها كل من هيئة الثقافة والفن وكومين فيلم روجآفا.

ودارت أحداث فيلم “الخيال”  عن شخص كفيف يعزف على آلة الكمان, أراد مخرج ومؤلف الفيلم من خلال أحداثه إيصال رسالة تقول, أنه ليس كل ما نراه يعتبر جميلا هناك أمور عديدة نسمعها ونعمل عليها تبدو أكثر جمالية ودائما يجب على المرء أن يكون قويا من داخله وخياله ولا يستسلم”.

كما تطرق أحداث الفيلم عن دور عظمة دور الأم  وسبر آفاق الابداع لدى أبناءها للوصول إلى قمة النجاح فيما يبدعون من المجالات”.

فيلم الأشجار الوحيدة Darên bi tenê كان فيلما وثائقيا عن ثقافة وعادات شعوب المنطقة وركز الفيلم على الأغاني القديمة والتاريخية لكل مكون وأصل الأغاني وتاريخها القديم وطريقة غنائها وتشابه النمط بينهم الذي يؤكد على روح المحبة والقرابة الموجودة بين مكونات المنطقة.

 وفي سياق المناسبة قال ريناد هوشي” أحد الحضور لـ ” Buyer”:  “فيلم الأشجار الوحيدة هو فيلم وثائقي, أتاح لي فرصة التعرف بشكل أوسع على ثقافة أجدادي وثقافة المكونات”.

واختتم:” فيلم (الخيال ) رفع من معنوياتي وأثبت لي أنه لا يوجد أمر مستحيل عندما تعمل وتبذل جهدك حتى لو كنت فاقد لإحدى حواسك ستصل إلى النجاح”.

يذكر أن الفيلمين تم عرضها في مدن :”ديرك, كوجرات, قامشلو” وسيعرض في الحسكة والعديد من مدن ومناطق روجآفاي كردستان.

التعليقات مغلقة.