اتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة يقيم المنتدى الحواري حول قرار التعبئة العامة “النفير العام”

199

Buyer

أقام اتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة المنتدى الحوراي حول قرار التعبئة العامة ” النفير العام” لتحرير عفرين، أمس الثلاثاء في مركز محمد شيخو للثقافة والفن في مدينة قامشلو، بحضور ممثلين عن الأحزاب السياسية وعديد من الكتاب والمثقفين والمسؤولين في الإدارة الذاتية.

وأدار المنتدى عضو اتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة  الإعلامي ملفان رسول.

حيث ناقش المتحاورون خلال المنتدى  ثلاثة محاور أسياسية ( مبادئ التعبئة العامة ومشروعيتها, تداعيات التعبئة العامة وضروراتها ومستلزمات إنجاح العملية).

وفي سياق هذه المناسبة  قال الإعلامي ملفان رسول عضو اتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة لـ Buyer: المنتدى الذي أقمناه اليوم,  كان حول قرار النفير العام لتحرير مدينة عفرين, وما  المطلوب عمله”.

وأضاف :” كما نعلم الوطن الذي يحتل من حق شعبه أن ينظم قواه العسكرية والاقتصادية كي يحرر وطنه, وأردنا من هذا المنتدى  مناقشة مدى شرعية قرار التعبئة العامة لتحرير عفرين  بين مكونات في شمال سوريا ومدى الجاهزية لتحريرها”.

ومن جانبها أوضحت  ليلى إبراهيم الرئيسة المشتركة لاتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة: ” نحن كمثقفين أردنا اليوم  ومن خلال هذا المنتدى, أن نبين ماهي شرعية النفير العام المُعلن لتحرير عفرين وإبداء رأي  الحاضرين بخصوص هذا الموضوع, وما هو رأي الأحزاب السياسية التي هي بعيدة عن النفير العام”.

التعليقات مغلقة.