رابطة الصحفيين تدعو إلى حماية 270 صحفيًا عالقين في الجنوب

51

وكالات_ Buyerpress

دعت رابطة الصحفيين السوريين إلى حماية نحو 270 صحفيًا وناشطًا وإعلاميًا عالقين جنوبي سوريا بسبب العمليات العسكرية.

وفي بيان أصدرته الرابطة، الاثنين 9 تموز، قالت فيه إن معظم العاملين في قطاع الإعلام اضطروا للانتقال إلى منطقة جغرافية ضيقة في ريف القنيطرة، فيما حوصر آخرون في مدينة درعا البلد والريف الغربي، محذرة من أن حياة صحفيي الجنوب معرضة للخطر مع انتشار قوات النظام السوري والمليشيات الرديفة في المنطقة.

وتشهد محافظة درعا عمليات عسكرية للنظام السوري منذ نهاية الشهر الماضية، مكنته من السيطرة على كامل الريف الشرقي للمحافظة، فيما يتجه حاليًا للسيطرة على المناطق المحيطة بحوض اليرموك.

وتحاصر قوات النظام السوري درعا البلد وسط الحديث عن مفاوضات لخروج مقاتلي المعارضة وذويهم إلى الشمال السوري بعد تسليم أسلحتهم الثقيلة.

وحذرت رابطة الصحفيين السوريين من عمليات انتقامية للنظام السوري من العاملين في مجال الإعلام في درعا، حيث وجهوا نداءات استغاثة وطلب دعم وتأمين نقلهم وفتح الحدود الجنوبية أمامهم، خوفًا من تعرضهم للتصفية والاعتقال والقتل.

رابطة الصحفيين السوريين قالت إنها تتابع القضية باهتمام بالغ، وتدعو دول الجوار السوري، وخاصة المملكة الأردنية الهاشمية، إلى فتح الحدود للصحفيين العالقين وتأمينهم، وتحمّل النظام السوري والقوى الداعمة له، كامل المسؤولية عن التعرض لأي صحفي سواء كان يرغب بالبقاء أو الخروج الآمن”.

التعليقات مغلقة.