قسد تعلن تحرير /3/ قرى خلال حملتها في ريف الحسكة ومقتل /46/ مسلحا من تنظيم داعش

39

Buyer

 

حررت قوات سوريا الديمقراطية /3/ قرى و/7/ مزارع في الأيام الثلاثة الأولى من حملتها لتحرير بلدة الدشيشة الاستراتيجية جنوب شرق الحسكة من قبضة تنظيم داعش. وقتلت /46/ مسلحا خلال الاشتباكات بينها وبين التنظيم داعش، بينهم /4/ أمراء.

وقالت القوات الديمقراطية في بيانها الذي نشرته على موقعها الرسمي، إنّ “الحملة التي تخوضها قواتنا من محورَينِ مُتزامنَينِ شرقاً وغرباً، تقدمت قواتنا بمسافة 7 كم من محور منطقة الشدادي و استطاعت تحرير قرى (المرجان – كليب تحتاني – الخُويرة و 7 مزارع ملحقة بهذه القرى)”. موضحةً أنّ” الاشتباكات العنيفة التي اندلعت في قرية الكليب بمختلف أنواع الأسلحة الفردية والثقيلة، أدَّت لمقتل العديد من المرتزقة، واستهداف دراجات نارية كان يستخدمها المرتزقة في تنقلاتهم”.

وأكدت بأنّ “قواتها اكتشفت شبكةً واسعةً من الألغام في قرية مرجان، حيث قامت فرق الهندسة العسكرية بتفكيكها جميعاً، كما واكتشفت شبكة أنفاقٍ تم استكشافها والتأكُّد من خُلوُّها من الإرهابيين بعد أن لاذوا بالفرار من القرية”.

وأشارت إلى أنّ “هذه الاشتباكات قُتل فيها 46 إرهابياً بينهم 4 أُمراء، وأُصيب 2 من مقاتلينا ونقلتهم وحدة الطب العسكري من أرض المعركة لتلقي العلاج وحالتهم الآن مستقرة”.

وأضافت “أمَّا على محور منطقة الهول فقد حققت قواتنا تقدُّماً لمسافة 7.5كم، حيث لا يُبدي الإرهابيون مقاومةً تُذكر، و لم تُسجل اشتباكات مباشرة معهم، لكن هناك قصفٌ مدفعيٌّ بقذائف الهاون، يُحاول المرتزقة من خلالها إيقاف تقدم قواتنا”.

وشارك التحالف الدولي جواً وبراً بفعاليةٍ، حيث نفَّذ 21 غارةً جويةً استهدفت تحرُّكات الإرهابيين، كما استهدف تحصيناتهم بالمدفعية الثقيلة 47 مرةً، و 3 هجمات صاروخية بصواريخ أرض أرض.

أدَّت الغارات الجوية و القصف المدفعي و كذلك المعارك المباشرة، إلى تدمير سيارتين دفع رباعي و دراجة نارية واحدة، كما تمَّ تدمير تَحصينَينِ أرضيّينِ كان الإرهابيون يتَّخذونها متاريسَ لهم.

التعليقات مغلقة.