المجلس العام لـ PYD: تصريحات رئيس النظام السوري هي بمثابة رسالة أو رسائل من حلفاء النظام إلى التحالف الدولي

50

Buyer

أعلن المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) في بيانه الختامي للاجتماع الثالث لعام 2018، أنّ التصريحات التي بدرت عن رئيس النظام السوري لا يمكن فصلها عن الأحداث التي تجري في المنطقة؛ بل تفهم ضمن السياق المؤدي إليه.

وقال:” تكاد تكون هذه التصريحات بمثابة رسالة أو رسائل من حلفاء النظام إلى التحالف الدولي الذي يرأسه الولايات المتحدة الأمريكية ضد الإرهاب”. مؤكدا بأنّهم منفتحون على التفاوض مع كافة أطراف الأزمة السورية للتوصل إلى حل سياسي على مقاس مختلف التكوينات السوريّة؛ في ظل عدم توفر أية فرصة للحسم العسكري في المناطق المسؤول عن أمنها واستقرارها قوات سوريا الديمقراطية.

واستبعد المجلس العام في الفترة الحالية  تفاهم ما بين واشنطن وأنقرة بخصوص منبج، موضحاً،” من المتعذر أن يحصل اتفاق ما بين أية دولة وتركيا قبل انعقاد الانتخابات المزمع عقدها في 24 حزيران الحالي.

هذه الانتخابات وفي حال حصولها فإن فرص نجاح حزب العدالة والتنمية والحركة القومية التركية تبدو ضئيلة. وبالمجمل فإن الرابع والعشرين من حزيران الحالي يعتبر محطة مهمة في تاريخ تركيا الحديثة والمنطقة؛ فإن فاز اردوغان فأنه يعني حلول فوضى عارمة في المنطقة؛ وإن خسر فإن الحرس القديم الممثل بسلطة العدالة والتنمية من الصعوبة أن تقبل بتسليم ديمقراطي للسلطة.

أي أنه وفي كل الأحوال فإن المرجح في هذا الأمر يفي بأن تركيا تدخل أزمة لن تقل عن الأزمة السورية. بالرغم من ذلك فإننا نأمل أن تغتنم القوى الديمقراطية فرصة الانتخابات وتتصدر في الانتخابات البرلمانية والرئاسية لما لمشاريعها العلاقة بترسيخ الأمن والاستقرار في تركيا وفي سوريا، ونرى بأن فوز حزب الشعوب الديمقراطية ستكون بالخطوة الصحيحة والنتيجة الواقعية”.

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.