HPG: مقتل 16 جنديا تركيا في جولميرك

58

وكالات _ Buyerpress

أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي حصيلة سلسلة عمليات نفذتها قواتهم ضد الجيش التركي في مناطق مختلفة في إقليم كردستان وشمالي كردستان.

وقال بيان صدر عن المركز: إن مقاتلي قوات الدفاع الشعبي نفذوا بتاريخ 28 أيار عملية عسكرية ضد مخفر تيسي في ناحية شمزينان التابعة لجولميرك ألحقت خلالها خسائر كبيرة في صفوف جيش الاحتلال التركي، وأسفرت العملية عم مقتل 5 جنود.

وفي يوم 28 أيار أيضاً نفذ المقاتلون عملية عسكرية ضد قوات الجيش التركي في تلة قوردينا في ناحية جلي التابعة لجولميرك دون ورود معلومات حول أعداد قتلى وجرحى الجيش التركي.

وأضاف البيان إن قوات الدفاع الشعبي نفذت في نفس اليوم عملية عسكرية ضد قوات الجيش التركي المتمركزين في تلة عفدلكوفي في منطقة سيدكان في باشور كردستان، واستهدفت العملية مواقع الجيش التركي ما أسفر بحسب المعلومات الأولية عن مقتل 5 جنود، فيما أقدم الجيش التركي على قصف محيط منطقة الاشتباك.

 واستهدفت القوات بحسب البيان، في نفس اليوم، وحدات من الجيش التركي كانت تحاول وضع حاجز تفتيش على طريق تتوان وخيزان، ولم يتسنى معرفة عدد قتلى وجرحى الجيش التركي. كما اضطرت قوات الجيش التركي للانسحاب.

وبتاريخ 27 أيار حاولت قوات الجيش التركي تنفيذ عملية إنزال جوية في مخفر بيلكج في ناحية بلور التابعة لديرسم، بواسطة طائرات هيلوكوبتر من نوع سكورسكي، وتصدت قوات الدفاع الشعبي للطائرات أسفر عن تعطيب طائرة مما اضطرها للانسحاب.

 وأكد البيان مقتل 6 من عناصر جيش الاحتلال التركي وإصابة 3 آخرين خلال عملية استهدفت وحدات سرية للجيش التركي في كليي كونترانيسي التابعة لجولميرك، بتاريخ 25 أيار الجاري.

التعليقات مغلقة.