أهالي قامشلو يتظاهرون  تنديداً بالعدوان التركي على عفرين

65

Buyer

تظاهر المئات من أهالي مدينة قامشلو اليوم السبت السادس والعشرين من أيار/ مايو، تنديداً بالعدوان التركي على مدينة عفرين شارك فيها ممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية؛ تمثل بـ عبد الكريم صاروخان الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة, ريزان كلو رئيس هيئة الدفاع في مقاطعة الجزيرة, عبد الكريم عمر الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية في مقاطعة الجزيرة وممثلين عن حركة المجتمع الديمقراطي(Tev_Dem).  

وانطلقت المظاهرة من أمام دوار الصوامع, و انتهت عند دار الشعب في حي العنترية, حيث ألقى عبد الكريم صاروخان كلمة المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة تطرق خلالها إلى أن أطماع الدولة التركية لن تتوقف في عفرين، فهي محتلة لمدينة الباب واعزاز السوريتين , كما دخلت  مسافة 15 كليو متر إلى أراضي باشوري كردستان فأطماعه تتجاوز مدينة أو حي.

وأكد استمرار المقاومة في عفرين وقال:” سنقف بكافة قوانا أمام هذه السياسية وسنحاربهم بكافة إمكاناتنا حتى نستطيع  أن نضمن حرية شعبنا”.

وفي سياق هذه المناسبة قال الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية عبدالكريم عمر لـ Bȗyer: ” اليوم وفي اليوم العالمي لمساندة عفرين ستخرج جميع المناطق التي يتواجد فيها الكرد بما فيها قامشلو, نحن كإدارة ذاتية قمنا بمظاهرات من أجل مساندة مقاومة عفرين، واستنكاراً للاحتلال التركي وجميع الانتهاكات والممارسات القمعية والتغيير الديمغرافي الذي يمارس ضد عفرين وشعبها”.

واختتم عمر :”سنستمر بنشاطاتنا الاجتماعية, السياسية, الدبلوماسية والعسكرية وحتى من خلال الوثائق التي تثبت انتهاكات الدولة التركية حتى تتحرر كامل عفرين من الاحتلال التركي ومرتزقته”.

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.