آلدار خليل: الخارجية المصرية أكدت دعمها لعقد مؤتمر القاهرة 3

69

Buyer

 

أعلن الرئيس المشترك للهيئة التنفيذيّة لحركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل، أنّ الخارجية المصريّة أكدت استعدادها التام لحل الأزمة السورية، وتقديم الدعم لعقد مؤتمر القاهرة 3.

وقال خليل في تصريح لوكالة هاوار، إنّ لقائهم مع الخارجية المصرية تمحور حول حل الأزمة ومستقبل سوريا وكيفية إيجاد سبل الحل للأزمة السورية ودور مصر في هذا السياق، مؤكداً أن الخارجية المصرية أبدت استعدادها التام لتقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة لحل الأزمة السورية.

وأشار إلى تأكيد مصر على دعم ومساندة أي مشروع يهدف لحل الأزمة السورية إذا اتفقوا مع قوى المعارضة المعتدلة وقاموا بوضع برنامج ومشروع بناء سيقدمون الدعم والإمكانات لعقد مؤتمر القاهرة 3.

مبيّناً أن الوضع  يبقى متعلقاً بنا، أي إذا اجتمعنا مع أطياف المعارضة، وقمنا بوضع مخطط وبرنامج عمل من أجل المؤتمر، حينها سنتواصل مع المسؤولين المصريين، منوّهاً أن المهم هو أن الطرف المصري أعرب عن استعداده لتقديم الدعم.

واختتم الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي  آلدار خليل ، حديثه بالقول:” يجب أن لا ينظر للمؤتمر كبديل  للاجتماعات التي عقدت في جنيف وآستانة بل تكون خطوة مكملة  لتلك المؤتمرات والمساعي”.

وكان وفد من شمال سوريا قد زار جمهورية مصر العربية، في 24 أيار/ مايو الجاري، وضم كلا من الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل، نائب رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة حسين عزام، عضوة الهيئة التنفيذية لفيدرالية شمال سوريا والإدارية في الجمعية الثقافية السريانية إليزابيث كورية.

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.