الشعوب الديمقراطية: سنحصد مقاعد وان الثمانية في انتخابات 24 حزيران

57

وكالات _ Buyerpress

قال معاون الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطية في مدينة وان آزيم ياجان إنهم يريدون إرسال 8/8 من مرشحي الحزب إلى البرلمان في الانتخابات المرتقبة، مؤكداً أن حزب العدالة والتنمية سيبقى حزبا بالاسم فقط.

يقوم حزب الشعوب الديمقراطية بجهود كبيرة في مدينة وان، من أجل التحضير والحشد للانتخابات المرتقبة، والمقررة في 24 حزيران، وسط توقعات بأن يحصد الحزب كافة المقاعد في هذه الدائرة الانتخابية والمقدرة بثمانية مقاعد.

وقال معاون الرئيس المشترك للحزب في مدينة وان آزيم ياجان: سيكون لنا في هذه المرة 8 وكلاء في المجلس .

وكان الحزب قد حصل على ما نسبته 80% من الأصوات في الانتخابات السابقة، في 7 حزيران 2015، وحصل وفقا لها على سبعة مقاعد من أصل ثمانية.

وتعد من كبرى البلديات بلدية وان، وتمت السيطرة من قبل ضباط الدولة على 11 بلدية تابعة لحزب الأقاليم الديمقراطية، حتى أن الرئيس المشترك لبلدية حزب الاقاليم الديمقراطية وبرلمانيو مدينة وان لحزب الشعوب الديمقراطية معتقلون .

وأشار  آزيم ياجان، وهو معاون الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي، المسؤول عن التنظيمات في المدن، إلى أنه وبسبب الاعتقالات والممارسات القمعية التي تطبق على الشعب هناك فإنه سيكون أكثر حذراً في هذه المرحلة من الانتخابات.

وأوضح: عند فتح صناديق الاقتراع الخاصة بحزب الشعوب الديمقراطية يجب أن يكون لشعبنا القوة والوجود ويجب أن يقوموا بالمساعدة والمؤازرة؛ فعملية فتح الصناديق هي اختبار لشعبنا، وتزيد من الثقة والانتباه لدى شعبنا يوما بعد يوم.

ونوه ياجان بحالة الاستياء الواسعة لدى أهالي مدينة وان من السياسة التي يتبعها حزب العدالة والتنمية تجاههم، موضحا أن التعدي على حقوق المواطنين تزايد بشكل واضح وأصبح غير مقبولاً، اعتقل أعضاء البرلمان لحزب الشعوب الديمقراطية، ورؤساء البلديات، كما اعتقل أعضاء البلديات، والآلاف غيرهم من أعضاء ومدراء حزب الشعوب الديمقراطية وحزب الأقاليم القومية.

وأضاف كل هذه الأمور غير مقبولة من قبل الشعب، وهدفنا في هذه الانتخابات ليس الحصول على 7 مقاعد؛ بل إننا نريد 8 من أصل 8، سنجعل جميع مرشحينا أعضاء في البرلمان، وسيتحول حزب العدالة والتنمية إلى مجرد اسم في وان .

وذكر ياجان أن التحضير للانتخابات بدأ في 23 نيسان، وجرى تأسيس مراكز الانتخاب في 13  من المراكز والمناطق، لافتاً إلى أنهم نظموا لجاناً، تقنيات، معلومات، وحتى تعاملوا مع المصوتين غير المستقرين للتحضير للعملية الانتخابية.

 وتابع: لقد أنجزنا جزء كبير من عملنا، لكن مع ذلك لا تزال الأعمال قائمة من أجل تحديد مجلس صناديق الاقتراع .

وتضم قائمة مرشحي حزب الشعوب الديمقراطية  في وان الرئيس المشترك العام للحزب سزاي تملي، والصحفي طيب سزاي تمل، الذي عمل خلال عدة سنين في الصحافة الكردية، وفيما يلي قائمة الحزب الكاملة في الانتخابات في وان:

1- تملي

2-بديعة أرتان

3-مراد ساريساج

4-معزز اورهان

5-طيب تملي

6-جنكيز جيجك

7-مقدس كاراكوج

8-اسومان يلمازر

 

التعليقات مغلقة.