مصطفى بالي : نشر البطاريات الفرنسية يأتي ضمن إطار الحملة الأخيرة ضد “داعش” في دير الزور

43

Buyer

علق الناطق باسم المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي، على نشر فرنسا بطاريات مدافع في مناطق خاضعة لسيطرة قواتهم، مؤكدا أن القوات الفرنسية جزء من التحالف الدولي ضد داعش والجيش الفرنسي بدأ مؤخرا بتعزيز وجوده في مناطق منبج والحسكة وعين عيسى والرقة.

وقال بالي في تصريح له لوكالة فرات، إنّ نشر فرنسا لبطاريات المدافع في مناطق قسد يأتي في إطار التنسيق مع التحالف الدولي، و القوات الفرنسية جزء من التحالف الدولي ضد داعش، وقد انتشرت القوات الفرنسية في منبج و في محيط الرقة وبشكل مكثف في باغوز، للمشاركة في العمليات الحالية على الحدود السورية العراقية.

وقد نشرت القوات الفرنسية المتمركزة بطاريات ستة مدافع قرب قرية “باغوز” في محافظة دير الزور شرقي سوريا، كما ونشرت القوات الفرنسية مزيداً من تعزيزاتها العسكرية  في منبج والحسكة وعين عيسى والرقة.

وأشار الناطق باسم المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي، إلى أنّ  يوجد تنسيق بين قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي والجيش العراقي لتأمين الحدود وقطع الطريق أمام الإرهابيين، ومطاردة فلولهم، وضمن هذا الإطار يتم الانتشار عادة.

هذا وبحسب مصادر إعلامية تتمركز القوات الفرنسية بشكل رئيس في تلة “مشتى النور” جنوب مدينة كوباني وناحية صرين وجميعها بريف حلب، وبلدة عين عيسى وقرية “خراب العاشق” شمالي محافظة الرقة.

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.