HPG: مقتل أكثر من 15 جنود أتراك في إقليم كردستان

78

وكالات_ Buyerpress

أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي ، نتائج العمليات التي نفذتها قواتهم في إقليم كردستان وشمالي كردستان.

وقال المركز في بيان له: “في إطار حملة النصر الثورية، شنت قواتنا هجمات في مواقع عسكري عائد للاحتلال التركي ببلدة كوربولاك التابعة لناحية بازيد في مدينة آكري، أدت لتدمير العديد من مواقع العدو ومقتل العديد من جنود الاحتلال التركي”.

وأوضح البيان، أنه في “إطار الحملة الثورية التي أطلقت باسم الشهيدين بيروز وأكري، نفذت قواتنا عملية ضد رتل عسكري للاحتلال التركي مؤلف من عديد العربات العسكرية، في المنطقة الواقعة ما بين جولميرك وناحية جيليه بشمالي كردستان يوم 18 أيار، أدت لتدمير عربة عسكرية بالكامل كما قتل 9 جنود للاحتلال التركي.

وفي 19/أيار وضمن الحملة الثورية نفسها، نفذت قواتنا عملية في تلة كوردينه في ناحية جيليه بمدينة جولميرك. وجهت ضربات قوية لمواقع العدو، لكن لم يتسنى لنا معرفة عدد القتلى والجرحى. بعد العملية، قصف جيش الاحتلال التركي المنطقة بالقذائف.

في نفس اليوم نفذت قواتنا عملية ضد جنود الاحتلال التركي في تلة ليليكان بإقليم كردستان  وجهت ضربات لمواقع العدو من ثلاث جهات، مما أدى لمقتل ثلاثة جنود. بعد العملية، قصف جيش الاحتلال التركي المنطقة بطائرات الهيلوكوبتر.

وفي مساء نفس اليوم وجهت قواتنا ضربات لمواقع تمركز جيش الاحتلال التركي في تلة ليلكة في ناحية شمزينان في مدنية جولميرك. أدت لمقتل جنديين للاحتلال التركي وإصابة آخر.

وفي 19/أيار أيضا ، نفذت قواتنا عملية ضد نقطة أمنية على طريق تطوان خيزانة استهدفت النقطة بالرصاص الحي، مما أدى لمقتل جندي للاحتلال التركي وإصابة آخر. بعدها قصف جيش الاحتلال التركي المنطقة بالقذائف.

وفي نفس اليوم ، نفذت قواتنا عملية عند بئر البترول في بلدة بكرخان في ناحية هازوا في مدينة إيله، أدت لتدمير بئر البترول.

التعليقات مغلقة.