اتحاد كتاب كُردستان سوريا يحتفي بيوم اللغة الكردية

82

Buyer

 

أحيا اتحاد كتاب كردستان سوريا اليوم الخامس عشر من مايو/أيار الجاري وخلال حفل تكريم أقامه بالمقر العام للاتحاد في قامشلو، وذلك بحضور العديد من المثقفين و الكتاب والإعلاميين ومهتمين .

بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, ألقيت عدة كلمات عبد الصمد محمود نائب رئيس اتحاد كتاب كردستان تحدث عن يوم اللغة الكُردية الذي يصادف اليوم الخامس عشر من شهر أيار, فيما دارت كلمة محمد عبدي عضو اتحاد كتاب كُردستان سوريا عن نشاطات الاتحاد, أما عضو الاتحاد الشاعر عادل بافي كوران فتحدث عن اللغة الكردية ولهجاتها, و الكاتب فريد سعدون عن مكانة اللغة الكردية  في اللغة العالمية.

خلال الحفل أعلن  الاتحاد عن منح  جائزته السنوية الثالثة لعام 2018 للكاتب مروان بركات والذي لم يحضر بسبب الأوضاع  في مدينة عفرين واستلم  نيابة عنه درع التكريم الكاتب إبراهيم قاسم.

واختتم الحفل بقراءة نبذة عن السيرة الذاتية للكاتب مروان بركات قرأه الكاتب محمد عبدي.

وفي هذا السياق قال محمد عبدي عضو اتحاد كتاب كردستان سوريا لـBuyer :”  في البداية أبارك يوم اللغة الكردية على جميع الشعب الكردي وجميع الكردستانيين, ونشاطنا اليوم لأجل يوم اللغة الكردية أباركها على كل كردي نحن كاتحاد كتاب كردستان سوريا كل عام نحتفي بهذه المناسبة”.

وأضاف: “كاتحاد كتاب كردستان سوريا مشاريعنا منذ التأسيس وإلى الآن  هي خدمة اللغة الكردية بلا توقف, جائزة هذا العام منحناها لكاتب مشهور خدم الأدب الشعب الكردي خلال عشرات الأعوام فجائزتنا الأولى كانت أحمد لشيخ صالح, الجائزة الثانية لفرهاد عجمو والثالثة هي لمروان بركات من مدينة عفرين  لديه قرابة 20 نتاج مطبوعة و8 موجودة وجاهزة للطباعة .

واختتم :كاتحاد كتاب كردستان سوريا نكرّمه  اليوم ونسلمه شهادة ودرع  التكريم وسنقوم في وقت قريب بطباعة أحد أعماله كنوع من التكريم لهذا الكاتب الذي أفنى حياته لأجل خدمة لغته الام.

التعليقات مغلقة.