اتحاد مثقفي روجافاي كردستان يمنح الفنان زهير حسيب جائزة الابداع السنويّة

40

خاص – Buyer

عن عقد اتحاد مثقفي روجافاي كردستان مؤتمراً صحفيا اليوم الجمعة الحادي عشر من مايو\أيار الجاري في مركز الاتحاد بحي السياحيّ.

وقرأ بيان الاتحاد بهذا الخصوص خلال المؤتمر حيث أعلن فيه عن جائزة الابداع السنويّة والجهة الداعمة، والتي كانت من نصيب الفنان زهير حسيب هذه السنة.

وجاء في نص البيان :

هذا بعض مما يجعل أعمال زهير حسيب تدعو المتلقي للمشاركة والتفاعل معها من أول ملامسة بصرية بينهما بالإضافة لكون أعماله تتسم بجمالية ظاهرية ملفتة, تشخيصاً ولوناً و تكويناً مما تجعلها تمهد السبيل لخلق حالة حوارية متبادلة بين العمل والمتلقي بكل يسر, ومن دون سابق معرفة أو ميعاد.

وتابع البيان:” الخامات والتقنيات التي يستخدمها في أعماله تجعله باحثاً جاداً عن الجمال وصانعاً متميزاً له , على امتداد تجربته الفنية الغنية التي تمتد من بداية عقد الثمانينيات من القرن الماضي إلى يومنا هذا وهي تجربة متغيرة في خط بياني متصاعد بشكل جلي لكل متابع ومهتم لما ينجزه الفنان بشكل دؤوب وبإصرار يذكرنا بعصر  المؤسسين في تاريخ الفن وإخلاصهم في البحث والتجريب”.

وأضاف:” هذا بعض ما جعله يأخذ مكاناً متفرداً في الحركة التشكيلية السورية والكردستانية بالإضافة لأسلوبه وتقنياته التي يخلص على تناولها بأعماله دون تعب”.

وتحدّث البيان عن تجربة الفنان حسيب:” تجربته تحفز الباحث والمتابع وحتى المتلقي على الكشف والتخلق حالة جمالية لا يمكن أن تتوفر إلا عند المخلصين والمدركين لرسالتهم في هذه الحياة ببسالة. هذه الحالة الإبداعية التشاركية والجمالية والمدهشة التي يصنعها زهير حسيب والتي ستحفظ أعماله وذاكرته – ذاكرتنا وموروثنا- من الزوال”.

واختتم البيان بالقول:” يسرنا في اللجنة الإدارية لاتحاد مثقفي روجافاي كردستان أن نعلن بأن الفنان التشكيلي زهير حسيب قد نال بجدارة جائزة الاتحاد للإبداع في دورتها الأولى ونبارك للفنان باسمنا وباسم جميع أعضاء متمنين له التوفيق في مسيرته الإبداعية وفي كل ما أنجزه وسينجزه في هذه الحياة كما نشكر الأخ أكرم كمو الجهة الداعمة للجائزة”.

 

التعليقات مغلقة.