لافروف: الغرب يساعد العراق في مكافحة الإرهاب ولا يقوم بالشيء ذاته في سوريا

26

index

 

 

 

 

 

 

رأى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم الاثنين، أن الأزمة في سوريا وصلت إلى العراق الذي يساعده الغرب في مكافحة الإرهاب ولا يقوم بالشيء ذاته في سوريا، مشيرا إلى أن الغرب يبرر الإرهاب في سوريا رغم الاتفاقات الدولية لمكافحته.

 

وقال لافروف، في كلمة له بجامعة موسكو، بحسب وسائل إعلام، أن “أهم نتائج الربيع العربي زيادة نشاط الإرهابيين”، لافتا إلى أنه “منذ أكثر من سنتين يتم تجاهل الاتفاقيات الدولية بشأن سوريا”.

واعتبر أن “الغرب يبرر الإرهاب في سوريا بالرغم من كل الاتفاقيات الدولية لمكافحته”، مشيرا إلى أن “الأزمة في سورية عبرت الحدود ووصلت إلى العراق الذي يساعده الغرب في مكافحة الإرهاب ولا يقوم بالشيء ذاته في سوريا”

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، رأى يوم الجمعة، ان مقولة الغرب بانه سيكافح الارهاب في العراق ولن يتعاون مع سوريا”ازدواجية معايير وقصر نظر” على ضرورة.

وأكد لافروف أن “هدف مكافحة الإرهاب يجب تحقيقه عبر الجهود المشتركة في الشرق الأوسط”.

وسبق أن قال وزير الخارجية الروسي, في وقت سابق من الشهر الجاري, ان الازمة السورية تحولت بشكل مكشوف لعابرة للحدود خاصة بعد سيطرة “داعش” على مناطق ليست سورية فقط, فيما اتهم الولايات المتحدة بانها لا تملك استراتيجية مدروسة في الشرق الأوسط.

وأثارت سيطرة داعش على عدد من المدن السورية والعراقية  قلق دولي كبير, ما حدا بالرئيس الأمريكي باراك اوباما إلى إعطاء أمر بشن غارات جوية على مواقع لداعش في العراق, كما أشار البنتاغون إلى انه سيقيم شراكات دولية لمواجهة التنظيم, فيما أعلنت فرنسا نيتها طرح مبادرة لمواجهة التنظيم.

ووافق مجلس الأمن الدولي، منذ أكثر من أسبوع ، بالإجماع على قرار تحت البند السابع يتيح استخدام القوة ضد “داعش” و”النصرة” لنزع سلاحهما وتفكيكهما وجميع الكيانات والأفراد المرتبطة بالقاعدة, كما قرر قطع التمويل عن “داعش” و”النصرة” ويحذر أي جهة يثبت تورطها في تمويلهما.

عن سيريانيوز

التعليقات مغلقة.