(بالصور) مقتل 4 سوريين برصاص حرس الحدود التركي  

41

 

Buyer – وكالات

أكدت مصادر حقوقية سورية، أمس الأحد، مقتل أربعة أشخاص برصاص الجندرمة التركية عقب محاولتهم عبور الحدود السورية – التركية بطريقة غير شرعية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: «قتل شابان برصاص الجندرمة التركية خلال محاولتهما عبور الحدود التركية في منطقة كرى سبي (تل أبيض، شرق كوباني بغربي كوردستان) بطريقة غير شرعية».

وانتقدت منظمة ‹هيومن رايتس وتش› مؤخراً تركيا، لاستخدامها «القوة المميتة» ضد السوريين الذين يتسللون إلى أراضيها هرباً من النزاع.

كما أشار المرصد إلى مقتل ناشط إعلامي من ريف إدلب برصاص حرس الحدود التركي على الحدود السورية المحاذية لقرية الدرية، بعد محاولته الوصول إلى الأراضي التركية بطريقة غير شرعية.

كذلك أكد مقتل رجل من مدينة الميادين برصاص حرس الحدود التركي أثناء محاولته اجتياز الشريط الحدودي بين إدلب وتركيا.

وتتواصل عمليات ‹التهريب› بطريقة غير شرعية عبر الحدود السورية، ويقودها مهربون بالتنسيق مع الفصائل العسكرية، مستغلين مأساة المدنيين جراء الحرب الدائرة في سوريا، حيث قتل وأصيب المئات برصاص حرس الحدود التركي، وفق مصادر من داخل سوريا.

وشددت تركيا إجراءاتها الأمنية على الحدود مع غربي كوردستان وسوريا عموماً خلال العامين الأخيرين. وتشير المنظمات الحقوقية السورية إلى مقتل وإصابة مئات المدنيين برصاص الجيش التركي على الحدود، منذ اندلاع الحرب السورية.

التعليقات مغلقة.