” البارتي” يحيي  الذكرى السنوية ليوم الصحافة الكردية

48

Bûyer

بمناسبة الذكرى السنوية المائة والعشرين ليوم الصحافة الكردية نظم الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)، أمس الجمعة 20 أبريل/ نيسان الجاري حفلا فنيا في قرية رحيك بريف ناحية الدرباسية.

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء بعد ذلك ألقى نصر الدين إبراهيم  سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) كلمة الحزب بهذه المناسبة, ثم قدمت فرقة (سرخبون) للفلكلور الكردي لوحات من الدبكة الكردية وفقرات غنائية.

وفي سياق هذه المناسبة قال عماد مجول عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) لـ Bûyer :”هذا اليوم يوم مقدس بالنسبة لنا جميعا، ففي هذا اليوم قبل 120سنة  بدأت انطلاقة أول صحيفة كردية تحت اسم كردستان، واليوم نرى العشرات من الصحف والمجلات والمؤسسات الإعلامية، أنها نتاج الشعلة الأولى التي أشعلها مقداد مدحت بدرخان”.

وأضاف :” يجب علينا جميعا بذل جميع الجهود في سبيل تطوير الصحافة والإعلام الكردي لخدمة الشعب ونقل جميع الأحداث بحيادية وبالمعاير المهنية إلى الرأي العام”.

وتخلل الحفل تكريم مؤسسة بوير الإعلامية والإعلامية شيرين إبراهيم والإعلامي عيسى شيخو والإعلامية” Gula Kurdî” كولا كردي تقديراً لدورهم وجهودهم في سبيل الارتقاء بالصحافة والإعلام الكرديين.

من جهته أكد أحمد بافي آلان المدير العام  لمؤسسة Bûyer الإعلامية في  كلمة القاها خلال التكريم على بذل جميع الجهود في سبيل تطوير الصحافة والإعلام الكردي بالرغم من أن الإعلام في روجآفا وشمال سوريا لازال في بداية طريقه، إلا أنهم يسعون لتأسيس إعلام وصحافة مهنية حيادية مؤسساتية خدمة للإعلام والمجتمع الكردي.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية قدمها كل من الفنان علي منصور والفنان الشاب زكريا إسماعيل كما ألقيت بعض القصائد .

واختتم الحفل بعرض مسرحي لفرقة سرخبون ,عقدت بعدها حلقات الدبكة الكردية شارك فيها الحضور.

مراسل محليات

إعداد_ غرفة أخبار Bûyer

التعليقات مغلقة.